التخطي إلى المحتوى
عاجل.. وزارة الزراعة تفتح باب الحجز لأضاحي العيد أمام المواطنين بدءًا من اليوم
أسعار أضاحي العيد 2016 بمنافذ وزارة الزراعة

أكدت مصادر وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بأن الوزارة قد بدأت بالفعل في فتح باب الحجز لأضاحي عيد الأضحى المبارك والتي تقوم بأنتاجها وتربيتها المزراع التابعة لقطاع الإنتاج وأيضًا معهد بحوث الإنتاج الحيواني التابع لوزارة الزراعة.

وفي حديث له منذ قليل، قال الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة “قرارات رئيس مجلس الوزراء، شريف إسماعيل، تنص على ضرورة أن يتم التنسيق بين كافة الوزارات من أجل رفع العبء على كاهل المواطن البسيط، لذلك نحن في وزارة الزراعة حاولنا تقديم أفضل المنتجات بأسعار تنافسية من أجل إعادة التوزان المفقود إلى السوق في الوقت الراهن”.

وأضاف الوزير في حديثه قائلًا ” قد تم الإعلان فعليًا عن بدء حالة الطوارئ داخل كافة مديريات الطب البيطري، والذي يشمل أكثر من 480 مجزر تابع للحكومة المصرية بالإضافة إلى بعض المجاز الخاصة، وذلك من أجل أستقبال أضاخي عيد الأضحى المبارك”.

وشددت الوزارة بأن الحكومة المصرية قد وضعت خطة مكثفة من أجل تشديد الرقابة على أسواق بيع وتداول اللحوم وكذلك على محلات الجزارة، مشيرًا إلى وضع قوانين تقضي بغلق أي منافذ بيع تقوم بأمور مخالفة للقانون وتهدد سلامة وأمن المواطن المصري.

وأوضح وزير الزراعة، عبد المنعم البنا، بأنه قد تم إلغاء الأجازات لكافة الأطباء البيطريين وكذلك العاملين في المزراع التابعة للوزارة خلال الأيام وذلك ضمن خطة الطوارئ التي أعلنتها الوزارة لأستقبال عيد الأضحى المبارك.

من جانبها قالت الدكتورة مني محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والأسماك، إنه تقرر شن حملات بيطرية مكثفة على محلات عرض وبيع اللحوم الطازجة والمجمدة والأسماك، للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، وتحرير المحاضر حال ثبوت عدم صلاحيتها.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.