التخطي إلى المحتوى
الولايات المتحدة تحذر زعيم كوريا الشمالية من مغبة مهاجمة أراضيها وتهدد بالخيار العسكري في فنزويلا
ترامب يحذر كوريا الشمالية من مهاجمة أراضي الولايات المتحدة

مرة أخرى وتصعيد جديد في العلاقات الأمريكية – الكورية الشمالية، حيث وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تحذيرا شديدة اللهجة، ورسالة تحمل في طياتها تهديدا حقيقيا ومباشرا لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، فيما إذا تجرأ وارتكب حماقة الإعتداء والهجوم على  جزيرة غوام الواقعة في المحيط الهادي وأراضي الولايات الأمريكية المتحدة.

قال ترامب من بلدة  بد مونستر في ولاية نيو جيرسي، محذرا كيم أون : “ستقوم بالندم الشديد إذا تجرأت على مهاجمة جزيرة غوام الواقعة في المحيط الهادي وأراضي الولايات الأمريكية المتحدة”، وأضاف :” أنه إذا تم اتخاذ إي إجراء ضد جزيرة غوام أو الاقتراب من الأراضي الأمريكية بالإضافة إلى أي حليف للولايات الأمريكية المتحدة سوف يندم ندم سريع وحقيقي”، وأعرب ترامب عن تنديده بسلوك كيم أون السيء على مدى عقود.

وعلى صعيد آخر فيما يتعلق بالشأن الفنزويلي، صرحت وزارة الدفاع الأمريكية بأنها لم تتلق أي أوامر بشأن فنزويلا، إلا أن الخيارات المتاحة عديدة ومن بينها الخيار العسكري وفقا لما تحدث به ترامب.

وقد لاقت تهديدات ترامب باللجوء للخيار العسكري في فنزويلا عدة ردود فعل دولية، حيث كانت بيرو أول دولة تدين تهديد ترامب باستخدام القوة، وأدانت أيضا الأرجنتين ورفضت استخدام القوة في فنزويلا، وكذلك تكتل ميركوسور التجاري في أميركا الجنوبية.

وكان تكتل ميركوسور والذي يضم الأرجنتين وباراغواي وأوروغواي والبرازيل، قد علق عضوية فنزويلا لأجل غير مسمى في وقت سابق من الأسبوع الماضي، على خلفية الأزمة السياسية والإجتماعية في فنزويلا، إذ يعاني ملايين الناس من نقص في الغذاء والدواء، إضافة إلى زيادة معدل التضخم، وقتل ما يربو على 120 شخصا في احتجاجات مناهضة للحكومة منذ أبريل.

قد يهمك أيضا

التعليقات