عاجل.. مصر للطيران تمنع سفر أصحاب تأشيرات العمل والسياحة إلى السعودية

عاجل.. مصر للطيران تمنع سفر أصحاب تأشيرات العمل والسياحة إلى السعودية
قرارات جديدة بشأن تأشيرات العمل والسياحة

كشفت مصادر مطلعة داخل شركة مصر للطيران، بأن الشركة سوف تمنع حاملى تأشيرات العمل والسياحة من السفر إلى المملكة العربية السعودية، وذلك على خلفية قرارات من المملكة بشأن منع العمل بأي تأشيرات خاصة بدواعي العمل أو السياحة من الدخول إلى أراضيها خلال فترة الحج.

وذكرت التقارير الإعلامية في الرياض، بأن السلطات السعودية قد رفضت ليلة الأمس دخول أكثر من 65 حاج كانوا يرغبون في الدخول إلى المملكة العربية عبر مطارات مختلفة وذلك بسبب كونهم يحملون تأشيرات عمل و سياحة وهو أمر مرفوض في الفترة الحالية، حيث صدرت قرارات من المملكة بوقف العمل بتلك التأشيرات خلال موسم الحج.

و قالت مصادر في شركة مصر للطيران، بأن الشركة تبذل مجهود كبير من أجل التيسير على حجاج بيت الله الحرام خلال موسم الحج وذلك عن طريق تشغيل أكبر عدد من العمالة داخل مرافق الشركة من أجل مساعدة الحجاج في الوصول إلى إحتياجاتهم أثناء قيامهم بالتنقل عبر الخطوط الجوية المصرية.

وفي سياق منفصل، أكدت تقارير من داخل سوق المال والأعمال في مصر، بان أقبال كبير من جانب المصريين على العملة السعودية “الريال السعودي” وذلك بسبب دخول موسم الحج وسفر الآلاف من المصريين إلى المملكة العربية السعودية والأراضي المقدسة من أجل أداء فريضة الحج.

وكشفت الأرقام بأن الجنيه المصري حتي هذه اللحظة ينجح في الاستقرار أمام الريال السعودي على الرغم من زيادة الطلب عليه من قبل المسفرين إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة من أجل أداء المناسك.