تعرف على توقعات سوق السيارات حول هبوط أسعارها بنسبة 50% بنهاية العام الجاري

تعرف على توقعات سوق السيارات حول هبوط أسعارها بنسبة 50% بنهاية العام الجاري
أسعار السيارات

نرصد آخر توقعات سوق السيارات التي تشير بهبوط أسعار السيارات بنسبة تصل إلى 50% بنهاية العام الجاري، فمن المعروف أن سوق السيارات قد شهد خلال الفترة الأخيرة ركوداً كبيراً بسبب ارتفاع الأسعار مما أدى إلى العزوف عن الشراء.

وقد تم الإعلان من قِبل وكالة فوكس 2 موف عن توقعاتها حيال تراجع مبيعات سوق السيارات أكثر من ذلك بنهاية العام القادم لنسبة تصل إلى 50%، ويرجع ذلك إلى عدم قيام المواطنين بشراءها خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري، حيث شهدت الفترة الأولى فقط بيع 56 ألف سيارة.

كما أكدت الوكالة على أن الركود الذي شهدته سوق السيارات له عدة أسباب منها القرار الذي أعلنت عنه البنك المركزي المصري بشأن تعويم الجنيه مما اسفر عن مضاعفة أسعار السيارات والسلع كافة، هذا إلى جانب القيام بتطبيق ضريبة القيمة المضافة وفرض رسوم تنمية الموارد فكل ذلك كان له دور بارز في مضاعفة أسعار السيارات بالأسواق.

ومن جانبه فقد أكد رئيس رابطة تجار السيارات أن ركود السوق أدى إلى محاولة الشركات لإيجاد العديد من الحلول لزيادة حركة السوق منها  تخفيضات الأسعار، فهناك عدد من الشركات أعلنت عن تخفيضها لأسعار السيارة لسعر التكلفة فقط دون أي مكسب أو بمكسب طفيف.

كما اقترح القيام بتشكيل لجنة أقتصادية صناعية خاصة بقطاع السيارات من شأنها أن تقوم بمناقشة كافة المشكلات الخاصة بهذا القطاع من أجل القيام بإصدار عدد من القرارات الهامة التي تأتي في مصلحة القطاع وتساهم في تنمي اقتصاد العديد من الدول.