بالصور.. لماذا يسلق الصينيون البيض باستخدام البول بديلا عن الماء؟؟

بالصور.. لماذا يسلق الصينيون البيض باستخدام البول بديلا عن الماء؟؟
سلق البيض بالبول

يعد البيض المسلوق من الوجبات السريعة التحضير، ففي أي وقت من اليوم يمكننا تناوله، ومن المعروف أن البيض يتم سلقه باستخدام ماء الصنبور والملح، ولكن في الصين يتم سلق البيض بطريقة غير تقليدية وغريبة نوعا ما وقد تكون مقززة أيضا.

حيث أن في الصين يتم سلق البيض باستخدام مياه البول بديل للماء، حيث أوضحت صحفة “ديلي ميل” البريطانية أن سكان مدينة “دونجيانج” الواقعة شرق الصين، يقومون بسلق البيض في ماء البول الخاص بالأطفال الذكور، حيث أن هناك اعتقاد بأن هذه الطريقة في طهي البيض تساعد في إضفاء نكهة حامضية خاصة وتساعد على فتح الشهية.

كما أن سلق البيض في البول يستخدم منذ آلاف السنين للتخلص من الحمى وزيادة نسبة التركيز، كما أنه يساعد على تحسين الدورة الدموية، ويحمي من الإصابة بضربات الشمس، ويقول الشيف لومينج:”يتم جمع البول من المدارس المحلية يومياً، حيث أنهم يتبولون في إناء ويُجمع طازجاً، ثم يتم نقع البيض في البول لمدة يوم كامل، ثم سلقه فيه ايضاً، ثم كسر القشرة الخارجية للبيض وطهيه على نار هادئة لساعات، مع الاستمرار في إضافة البول”.بالصور.. لماذا يسلق الصينيون البيض باستخدام البول بديلا عن الماء؟؟ 1 بالصور.. لماذا يسلق الصينيون البيض باستخدام البول بديلا عن الماء؟؟ 2 بالصور.. لماذا يسلق الصينيون البيض باستخدام البول بديلا عن الماء؟؟ 3 بالصور.. لماذا يسلق الصينيون البيض باستخدام البول بديلا عن الماء؟؟ 4