الصعايدة يتزوجون بشبكة من الفضة.. بعد ارتفاع أسعار الذهب.. لو فضة كله هيجوز

الصعايدة يتزوجون بشبكة من الفضة.. بعد ارتفاع أسعار الذهب.. لو فضة كله هيجوز

عنصر الفضة من العناصر الكيميائية ويعد من المعادن الكريمة ويتميز باللون الأبيض اللامع، عرف قديماً عند المصريين والعرب والصينيون وقاموا باستخدامه فى صناعة الحلي كما قاموا باستخدامه فى الطب، وأخيراً استخدموه فى وقاية الأمراض.

الصعايدة يفجرون مفاجأة ويتزوجون بشبكة من الفضة

ومع ارتفاع أسعار الذهب الفترة الماضية إلى الضعف منذ قرار تعويم الجنيه المصري، اضطر الصعايدة إلى استبدال المعدن الأصفر للفضة، حيث ارتفع سعرها بعد ارتفاع المعدن النفيس.

محافظة أسيوط شهدت اليوم إقبالاً على شراء الفضة حيث تصل شبكة العروس هناك إلى 150 جرام، وبعد الاتفاق بين أهل العروسين اتفق الكثير على شراء 50 جرام ذهب بالإضافة إلى الباقي فضة، ومنهم من اتق على أن تكون جميع الشبكة فضة، على أن يكون المبلغ المتبقي لإجراءات الزواج.

وتحكي مروة من مركز القوصية بأسيوط، اشترط والدي على خطيبي تقديم شبكة قدرها 150 جرام، بدأنا ب 10 جرامات وقبل الزواج طلبت منه 40 جرام فقط وهو ما يقرب إلى 30 ألف جنيهاً فأكثر، وهذا مبلغ ضخم على شاب فى بداية حياته، وأقنعنا والدي أن يكون الباقي فضة نظراً لارتفاع سعر الذهب، واعترض والدي ولكن فى أخر المطاف وافق والدي على هذا العرض، وتم شراء باقي الجرامات فضة بمبلغ 5000 ألاف جنيهاً بدلاً من 70 ألف جنيهاً..