تعليم السويس يقرر مد فترة المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالثانوي العام والفني

تعليم السويس يقرر مد فترة المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالثانوي العام والفني
موعد بدء امتحانات المتقدمين لمسابقة 30 ألف معلم فى السويس

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة السويس، اليوم الأربعاء، عن موافقة الدكتور عبد الحافظ وحيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، على مد الفترة الخاصة بالمرحلة الثانية للتنسيق للقبول في الثانوي العام والثانوي الفني، وذلك إلى يوم الثلاثاء الموافق 13 من شهر أغسطس الجاري.

وقد جاء هذا القرار تلبية من مديرية التربية والتعليم لرغبة الطلاب وأولياء أمورهم حرصاً على مستقبلهم، حيث أنها قد أعلنت في وقت سابق عن انتهاء كافة أعمال المرحلة الثانية للتنسيق يوم 8/8/2017، مؤكدة على أن استمرار الحد الأدنى للتعليم الفني.

ومن جانبها فقد طالبت سلمى الشاعر، وكيل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، كافة أولياء الأمور بالاستفادة بكافة  القرارات التي تتخذها المديرية في إطار مصلحة الطلبة والطالبات، مؤكدة على أنها تسعى إلى جعل التعليم وفقاً لرغبة الطلاب ويتفق مع ميولهم والقدرات العقلية الخاصة بهم ويلبي طموحاتهم.

كما اكد مدير عام التعليم الفني على أن هذا القرار يعد قراراً تربوياً في المقام الأول لإعطاء الطالب الذي لم يسجل رغباته إلكترونياً فرصة أخيرة للتسجيل والتي عقبها سوف يتم غلق التسجيل نهائياً، مشيراً إلى أن الطالب يتحمل مسئولية تسجيل رغباته بالكامل.

والجدير بالذكر أن مديرية التربية والتعليم بالمحافظة كانت قد أعلنت عن قيامها بعمل تعديل نهائي بشان الحد الأدنى للقبول بالمدارس الفنية حتى يتعرف كل طالب على الحد الأدنى له ويتمكن من إدخال البيانات والرغبات الصحيحة الخاصة به.