التخطي إلى المحتوى
البدء في تنفيذ مشروع مدينة المنصورة الجديدة بقرار رئاسي وطرح المناقصات خلال أيام
المدينة الجديدة

الرئيس عبد الفتاح السيسي اصدر قرار رئاسي، بالبدء في تنفيذ مشروع مدينة المنصورة الجديدة على الفور، وفقا لقرار الجمهوري رقم (378) لعام 2017، وسوف تتبع الهيئة العمرانية الجديدة، وذلك ما صرح به مصطفي مدبولي وزير الإسكان  اليوم في تصريحات صحفية.

مشروع مدينة المنصورة الجديدة

القرار الرئاسي المتعلق بإنشاء وتنفيذ مدينة المنصورة الجديدة خلال أيام، ينص على إعادة تخصيص نحو 5104.46 فدان من أراضي الدولة، التابعة للهيئة العمرانية الجديدة، من أجل إقامة وتشيد مدينة المنصورة الجديدة وسوف تحتفظ القوات المسلحة بملكية 159.5 فدان، مخصصة لخمس مواقع عسكرية داخل المنصورة الجديدة.

سوف يخصص نسبة 15%،  فائض المبيعات لصالح المحافظة، وسوف تبدأ وزارة الاسكان في تنفيذ مخطط المشروع خلال أيام، ومن المتوقع أن يصل حجم السكان في مدينة المنصورة الجديدة نحو 680 ألف مواطن، وإجمال الوحدات المقرر إنشائها في المنصورة الجديدة، يتجاوز 150 ألف وحدة .

سوف تتضمن المدينة الجديدة أنواع مختلفة من الإسكان، وسوف تعتبر واجه سياحية لمنطقة الدلتا، مابين فيلات وإسكان سياحي واجتماعى ومتوسط، وسوف تشتمل على جميع الخدمات وجامعة إقليمية، بجانب مدينة طبية على أعلى مستوي، ومصانع تكنولوجيا وسوف يكون هناك كورنيش بعرض 56 متر، ومجموعة من الشواطئ العامة.

طرح  مناقصات المدينة الجديدة خلال أيام

بعد إعلان البدء في تنفيذ مشروع مدينة المنصورة الجديدة يوم الأربعاء 9/8/2017 بقرار جمهوري، وبناء على ذلك سوف تطرح العديد من المناقصات على مجموعة من شركات المقاولات الأيام القادمة،وذلك في إطار إنشاء البنية التحتية للمدينة وتنفيذ المرافق، تزامنا مع بدء تنفيذ مشروعات الاسكان، بجميع أطيافها اجتماعية وفاخرة ومتوسطة.

سوف يتم تقسيم عملية تنفيذ مشروع المنصورة الجديدة على عدة مراحل لضمان سهولة التنفيذ، وسوف تقام المرحلة الأولى على  مساحه تتراوح مابين 2500 فدان إلى 3000 فدان، وسيخصص جزء من الميزانية الخاصة بالهيئة العمرانية من أجل البدء في المشروعات المقرر إنشائها داخل المدينة الجديدة، حيث تسعي الهيئة لتحويل المنصورة إلى واجه سياحية كبيرة لجذب المواطنين.

 

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.