جامعة الملك خالد بالسعودية شروط التسجيل و القبول المطور للعام الجامعي المقبل

جامعة الملك خالد بالسعودية شروط التسجيل و القبول  المطور للعام الجامعي المقبل
موعد التسجيل في جامعة الملك خالد بالسعودية

فبعدما تم تحديد الفترة التي ستمتد حوالي 7 أيام لتقديم ودفع طلبات التسجيل والقبول وذلك اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق لـ 15 أبريل إلى الجمعة من نفس الشهر  من خلال الخدمة البريدية ، فقد أعلن ذات المصدر الدكتور سعد بن محمد دعجم الملكف الحالي بدارسة ملفات التسجيل بصفته عميداً على ضرورة احترام كافة الشروط المتطلبة على الطلبة الوافدين برسم السنة المقبلة .

شروط التسجيل والقبول في جامعة الملك خالد بالسعودية
شروط التسجيل والقبول في جامعة الملك خالد بالسعودية

وجائت شروط تقديم الطلب على النحو التالي :

فبعد التسجيل المباشر من خلال الموقع التابع لجامعة الملك خالد  www.kku.edu.sa يرجى ملئ كافة الفراغات والحقول المطلوبة والتأكد من عدم خلوها ، وبعد ذلك رفع صور شخصية ذات حجم 4×6 سم بصيغة (JPG) مكونة من خلفية بيضاء تظهر ملامح الوجه فقط .

وأوضح نفس المصدر إلى أن ترشيح القبول للطلاب والطالبات ستتم وفقاً لثلاث مراحل ، وتتثمل الأولى بالنسبة لدفعة الطلبة المقبولين والحاصلين على نسبة 80 % وما فوق { باكالوريوس } من خلال إعلامهم عن طريق رسائل نصية في التاريخ الممتد بين 23 إلى 26 شعبان القادم .

وقد تم تحديد تاريخ الدفعة الموالية في تاريخ 4 من رمضان المبارك ، بالنسبة للطلبة الحاصلين على النسبة ما بين 75 إلى 75.99 % .

وأخيراً سيتم تنفيذ المرحلة الثالثة للطلبة الحاصلين على نسبة أقل من 75 في المئة بتاريخ 11 رمضان الحاصلين على مختلف الدبلومات المعادلة لدرجة الباكالوريوس .

وبعد إتمام هذه العملية والتوصل برسالة نصية من الجامعة يرجى استكمال كافة الخطوات الأربع المتبقية ، حيث يرجى مباشرة بعد تلقي الرسالة إلى إرسال كافة اللوازم المطلوبة للطلبة خلال يومين كأمد اقصى  (48 ساعة) . والإطلاع على تفاصيل الترشيح وتأكيد إرسال كافة الوازم المطلوبة إضافة إلى نسخ نماذج الرغبات والتعهد والإرسال بالبريد السعودي ، إضافة إلى الإمضاء عليها.

ويرجى على الطلبة والطالبات التوجه إلى خدمة البريد  (خدمة جامعي)، وبعث كافة المستندات المطلوبة مصحوبة بنسخة أصلية من شهادة الثانوية العامة ، وصورة من بطاقة الأحوال المدنية (طلاب)، وصورة من سجل الأسرة (طالبات) ، ونموذج إرسال الوثائق، إضافة إلى أصل نموذج الرغبات والتعهد بعد إكمال تعبئتها والتوقيع عليها.

وبعد ثمانية أيام من استلام الوثائق سيتم الإعلان عن المقبولين النهائيين ، وتوصل كل طلب وطالبة بالرقم الجامعي، وإفادته بقسمه بناء على أولوليات الرغبات المدخلة عبر البوابة الإلكترونية، بعد التثبت من أحقيته بالمقعد والقسم والكلية .

وعن إعادة ملفات المقبولين أجاب دعجم ، أنه سيتم إعادة الملفات لجميع المراحل قبل تاريخ الـ 15 من شهر شوال للعام الحالي ، منوه أنه لا يحق للطالب مراجعة الجامعة بهذا الشأن.