ماذا يقول البروتوكول؟ عن لقاء الأمير “الوليد بن طلال” مع وزيرة الاستثمار المصرية وهو يرتدي “شورت”.. صور
الأمير الوليد بن طلال

انتشرت صورة على العديد من المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي للقاء تم بين رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة الأمير الوليد بن طلال ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، حيث حضر الأمير اللقاء وهو يرتدي سروال قصير “شورت”، وقد عبر الكثيرون عن هذا الموقف بأنه يتنافى مع قواعد الاجتماعات الرسمية.

 

بينما قال الدكتور صفوت العالم وهو مدرس لمادة الإتيكيت  والبروتوكول بكلية الإعلام بجامعة القاهرة أن ارتداء الأمير طلال لهذا الزي لا يحمل أي تقليل من شأن الدكتورة سحر وزيرة الاستثمار، ولكن من قواعد اللياقة والبروتوكول تنص على إبلاغ الطرف الأخر برغبته في ارتداء زي معين.

وأوضح أنه في حالة الاتفاق مسبقا بين الطرفين لن تكون هناك مفاجأة مشيرا إلى أن التنسيق يكون بين سكرتارية كلا الطرفين للاطلاع على الهيئة والزي الذي سيبدو عليه الطرف الآخر، مضيفا أنه يبدو من اللقاء أنه كان هناك اتفاق بالفعل بين الطرفين على أمر الزي حيث ظهر ذلك واضحا عن طريق التزام جميع أعضاء الوفد المصاحب للأمير الوليد بن طلال بنفس الزي الذي يرتديه الأمير نفسه وهو السروال القصير”الشورت”، وذلك لأنهم على نفس المستوى التمثيلي .

وأضاف الدكتور صفوت العالم، أن اللقاء بهذا الزي لا يسئ لأحد الطرفين، كما أن اللقاء تم على متن اليخت الخاص بالأمير طلال بمدينة شرم الشيخ، حيث الطبيعة الساحلية، مشيا إلى أنه أمر طبيعي لا يستحق الوقوف عنده .

ويذكر أن اتفقت وزيرة الاستثمار مع الأمير الوليد بن طلال على التوسع في منتجع فورسيزون الذي يقع في مدينة شرم الشيخ، ليصبح بذلك أكبر منتجع استثماري في العالم، ومن المتوقع أن تبلغ قيمة الاستثمارات به نحو 800 مليون دولار وذلك من خلال الاشتراك والتعاون مع مجموعة طلعت مصطفى الاستثمارية .

1

 

الأمير الوليد بن طلال
الأمير الوليد بن طلال

 

التعليقات

  1. بالشورت يا دسحر والله مسخرة انتى وزيرة استثماردولة والطريق مفتوح لمناصب اعلى ……….. لابد ان تحترمى الكرسى …….انتى عملتى قانون استثمار ولا كانوا يحلموا لية الاصرارعلى الاهانة يابنتى انتى ليكى مكتب………….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.