التخطي إلى المحتوى
الجوازات السعودية : غرامات بالملايين تقع على كافة المواطنين والوافدين والزائرين القائمين بهذا التصرف داخل المملكة
الجوازات السعودية : غرامات بالملايين تقع على كافة المواطنين والوافدين والزائرين القائمين بهذا التصرف داخل المملكة

غرامات بالملايين لهؤلاء المخالفين، أعلنت الجوازات السعودية حسب لائحة العقوبات المتواجدة بموقع المديرية العامة للجوازات عن عقوبات بالملايين تقع على كافة المواطنين والوافدين والزائرين القائمين بأي أفعال مخالفة، وليس هذا فقط بل عقوبات بالملايين على الشركات والمؤسسات وأصحابها في حالة عدم الإبلاغ عن الخطأ والتستر عليه.

غرامات بالملايين لمخالفي الإبلاغ عن المتأخرين عن السفر

وأشارت الجوازات السعودية بل وتوعدت إيقاع مخالفات وغرامات مالية تصل إلى 100 ألف على الحاج الواحد المتأخر عن الرحيل والسفر بعد انتهاء تأشيرة الحج الخاصة به، وهذا يعني أنه من المتوقع أن يتم تجميع ملايين الريالات من المخالفات حسب عدد الحجاج المتأخرين عن الرحيل.

عقوبات الشركات والمؤسسات في حالة عدم الإبلاغ عن الحجاج المتأخرين

وأوضحت الجوازات السعودية أنه هناك عقوبات شديدة تطبق بكل حسم على الشركات والمؤسسات التي تتأخر في الإبلاغ عن الحجاج المتأخرين، وأكدت الجوازات أنها تراقب هذا الموضوع بكل شدة وحسم لتجنب أي خطأ، حيث أنه سوف يتم توقيع العقوبة فورا على من يتضح قيامه بهذا الأمر شركات أو وافدين أو مواطنين.

قيمة الغرامات في حالة التأخر على المغادرة

أكدت المصادر السعودية إلى أن الغرامات تزداد وتتضاعف بزيادة عدد مرات المخالفة الخاصة بكل حاج وتكون الغرامات كالتالي

تبدأ الغرامة بمبلغ 25 ألف ريال للمرة الأولى و50 ألف ريال للمرة الثانية و 100 ألف ريال للمرة الثالثة

وتزداد الغرامة بزيادة عدد الأشخاص المخالفين الذين ستقوم الجوازات بتوقيع العقوبات بحقهم، حيث أنه من الممكن أن تزداد قيمة المخالفات المحددة لتتخطى قيمة 10 مليون ريال، وذلك في حالة أن يصل عدد المخالفات إلى 100 مخالفة ويتم توقيع العقوبة عليها في المرة الثالثة.

قد يهمك أيضا

التعليقات