التخطي إلى المحتوى
البنك المركزي يعلن عن “نصيب كل مواطن من الدين الخارجي”.. تعرف على التفاصيل
البنك المركزي يعلن عن "نصيب كل مواطن من الدين الخارجي".. تعرف على التفاصيل

أعلنت الحكومة المصرية مؤخراً عن قيمة ديون مصر الداخلية والخارجية، ووصلت الديون الخارجية على مصر المستحقة في الميزانية الجديدة إلى 74 مليار دولار أمريكي، وذلك حسب الحسابات الإقتصادية التي صدرت في شهر مارس الماضي، لتبين إرتفاع الدين الخارجي بقيمة 18 مليار دولار في 9 أشهر فقط، وفق الحسابات الإقتصادية السابقة التي صدرت في نهاية العام المالي 2016\2017 في شهر يوليو 2016.

وقام البنك المركزي بحساب نصيب كل مصري من الدين الخارجي، وأوضح أن كل فرد يعتبر مدين بحوالي 760 دولار، أي ما يعادل 13.6 ألف جنيه، طبقاً للسعر الحالي للدولار في السوق المحلي، وذلك طبقا لدراسة صدرت مع نهاية الربع الثالث من السنة المالية 2016\2017.

وبذلك يتبين أن الدين اخارجي إرتفع عن العام الماضي، حيث كان نصيب الفرد الواحد من الدين الخارجي للسنة امالية الماضية 2015\2016 ، حوالي 573 دولار على الفرد الواحد، أي حوالي 10.2 ألف جنيه مصري لكل فرد.

وأوضح مسؤلي الحكومة أن مصر لا تتخلف عن مواعيد سداد أقساط الدين الخارجي كما هو متفق عليه، وأضاف أن مصر سددت حوالي 700 مليون دولار، إلى دول نادي باريس في شهر يوليو الماضي.

إقرأ أيضاً…

تفاصيل زيادة أسعار مياه الشرب والصرف الصحي بعد قرار الحكومة برفع أسعارها

التعليقات

  1. ومالوا .. احنا مسددين بذياده .. انتم ناسيين ان الحكومه الحراميه سرقت 60% من فلوسنا ولا ايه ؟؟

  2. لو كل إعلامي بالدولة تنازل عن راتب شهر من راتبه ولو كل ممثل تنازل عن نصف أجره بفيلم أو مسلسل وكذلك كل حفله من الحفلات التي تقام داخل مصرنا العزيزه أعتقد أنها ممكن تسدد ديون مصر الخارجيه والداخلية ومعهم الساده أعضاء مجلس الشعب يتنازل عن نصف جلساته لصالح مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.