إجراءات ترخيص الكلاب في مصر

إجراءات ترخيص الكلاب في مصر
إجراءات ترخيص الكلاب

يحب الكثير من الأشخاص تربية الحيوانات الأليفة في المنزل من قطط وكلاب وطيور، وبالأخص تربية الكلاب التى تعتبر ذات شقين، من أجل الحماية والترفية، فتربية الحيوانات تدخل السرور على القلب ويحبها الأطفال والكبار، و سوف نتحدث اليوم عن كيفية حفظ حقك في امتلاك كلب، من خلال ترخيص الكلب، وبذلك سوف يكون من حقك رفع قضية على أى شخص أو جهة تعرضت لكلبك بالقتل، وإليكم بالتفصيل إجراءات ترخيص الكلاب.

إجراءات ترخيص الكلاب في مصر 1

خطوات ترخيص الكلاب في مصر

  • بعد اختيارك للكلب الذي ترغب في امتلاكه،يرجى التوجه إلى اقرب إدراة بيطرية تابع لها.
  • سوف تدفع مبلغ 50 جنيه، رسوم خاصة بإصدار الترخيص.
  • يجب أن تقوم بتحصين الكلب بالتطعيمات الأزمة، من مرض السعار والأمراض التى تصيب الكلاب، واحرص أن تحصل على وصولات  التطعيم.
  • تقدم وصولات التطعيم إلى الإدارة البيطرية، مع باقي الأوراق المطلوبة، للحصول على الترخيص.
  • بعد ذلك سوف تمنح لك رخصة الكلب، وتتمثل في سلسلة معدنية مكتوب عليها رقم الرخصة، ويتم وضعها في رقبة الكلب.

إجراءات ترخيص الكلاب في مصر 2

التطعيمات  اللازمة للكلاب

عندما يكون الكلب جروي صغير يحصل على نصف تطعيم عندما يبلغ 45 يوم، وبعد أن يصبح في عمر 4 شهور يحصل على تطعيم فيروس البارفو وفيروس الديستمبر، وفي عمر 6 شهور يحصل على تطعيم ضد السعار، ويتم إعطاء التطعيم تحت الجلد أعلى منطقة الظهر، أو تحت رقبة الكلب.

إجراءات ترخيص الكلاب في مصر 3

أهمية ترخيص الكلاب

يجب على كل شخص يملك كلب أن يحصل على ترخيص له، من أجل ضمان حق الكلب وصاحبة ،ففي حال قام أحد بالاعتداء على الكلب يمكنك رفع قضية مطالب فيها بالتعويض، وسوف تكون قضيتك مضمونة مع وجود ترخيص وأيضا في حال قام كلبك بعض أحد الأشخاص، فان الترخيص ينقذك من المسائلة القانونية.

إجراءات ترخيص الكلاب في مصر 4