التخطي إلى المحتوى
المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: لو سألتك انت مصري تقولي إيه؟.. وكيف رد المصريون!!
أفيخاي أدرعي

بين الحين والأخر نجد المتحدث الرسمي باسم جيش دولة الكيان الصهيوني لوسائل الإعلام العربية «أفيخاي أدرعي»، يقوم بنشر بعض التدوينات على حسابه الشخصي عبر فيسبوك، حول مصر، والتي تشهد تفالاً كبيراً من النشطاء ورواد فيسبوك، في محاولة منه لاستقطاب واختراق للعقلية العربية والمصرية، ولكن مع كل تلك المحاولات فإنها قد بائت بالفشل حسبما أكد محللون في إسرائيل.

وهذه المرة قام أفيخاي بنشر تدوينه قال فيها: «لو سألتك انت مصري تقولي إيه، تقولي مصري ابن مصري وابن مصر الله عليه»، وقام بالتعليق على ذلك قائلاً: «أجمل ما غنّته المغنية اللّبنانية نانسي عجرم لمصر أم الدنيا ولشعب مصر الراقي.. اللهم ألف بين قلوب جميع المواطنين في دول الشرق الأوسط».

وقام النشطاء بالرد على تلك التدوينه، وعلى السؤال الذي طرحه أفيخاي، حيث قال أحد المصريين: «أنا مصري وابن مصري وباقولك … انت عدوى … وإسرائيل إلى زوال.. وادعوا الله أن يؤلف بين قلوب جميع المواطنين في دول الشرق الأوسط ماعدا الصهاينة قتلة الأطفال ومغتصبي الأراضي.. وحتما إسرائيل إلى زوال» .
وقام ناشط آخر والذي يغلب عليه اللهجة الشامية بالرد عليه قائلاً: «ولك شو مالك مع مصر.. انتو عم تحكو عن تبادل الثقافة والحضارة مع حضارة مصر يلي عمرها 7000 سنة على اقل … ولك عمركم 60 سنة والبزرة الاولى عصابات وهلا أبناء العصابات صاروا قادة جيش ورؤساء وزراء وجاي تقلي حضارة؟!؟ حتى التقدم يلي عنكم صناعة غربية.. علماء جواسيس يسرقون الغرب من أجل مال منكم وجاي تقلي تبادل ثقافي.. روح نام عشان عندك مناوبة بالليل».

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.