بالفيديو..مأساة مواطنة مصرية تطعم أولادها من الزبالة والطفل باكياً “نفسي أمي متلمش من الزبالة تأنى”

بالفيديو..مأساة مواطنة مصرية تطعم أولادها من الزبالة والطفل باكياً “نفسي أمي متلمش من الزبالة تأنى”
أطفال يأكلون من الزبالة

عرض برنامج “طريق الخير” على قناة العاصمة مأساة بكل المقاييس أسرة مصرية تأكل من الزبالة منذ 15 سنة، وأطفالها يعملون معها في جمع القمامة، والبؤس والشقاء يكسوا ملامحهم، والأطفال يبكون ويردد كل منهم جملة اهتزت لها الجبال قبل القلوب “نفسي أمي متلمش من الزبالة تأنى” هذه أقصى أمنية لطفل في عمر الزهور، ترك تعليمه لعدم وجود أموال، ملابسه مقطعه  وقديمة ويأكل هو وأخيه من الزبالة.

الأم تبكى بحرقة لأنها سبب في تعاسة أولادها

تخيل أن الأم تبكى وتقول هذا قدر أولادي، لان  والدهم تركهم لي منذ ست سنوات، وهم يساعدوني في جمع الزبالة، ونأكل منها لعدم وجود أموال، أو دخل ثابت، واسكن في شقة إيجار،  ولكن لا اعرف ماذا افعل لهم ؟ سؤال يحمل الكثير من الحزن والألم ، هذه الكارثة ليست الوحيدة في مصر ولكن هناك اسر كاملة في أماكن مختلفة تأكل من الزبالة، والدولة هي المسئولة عن الحياة الكريمة لجميع المواطنين .

الفيديو يحمل معاناة ورسالة

معاناة هذه الأسرة تجعل الجميع يحمد الله على نعمه الكثيرة، التي لا تعد ولا تحصى، ورسالة للجميع أن يؤدى حق الدولة عليه، ويساعد الأسر الفقيرة ليعم الخير على الجميع، ومشاركة هذا الفيديو ضرورة لتصل إلى أكبر عدد من المشاهدين لتحويل حياة هذه الأسرة الفقيرة إلى حياة كريمة مطمئنة .