وزارة التموين تكشف عن سعر “كيلو اللحمة” في المجمعات الإستهلاكية قبل العيد

وزارة التموين تكشف عن سعر “كيلو اللحمة” في المجمعات الإستهلاكية قبل العيد
الحكومة تطرح اللحوم في المجمعات الإستهلاكية

قالت مصادر وزارة التموين، بأن الوزراة قد قررت توفير 22 ألف رأس من اللحوم الطازجة معظمها من العجول والخراف المبردة بالشاش في الأسواق وذلك استعدادًا لعيد الأضحى المبارك، والذي يزيد فيه الطلب كثيرًا على اللحوم.

وأكد مدير الإدارة العامة لمنتجات الثروة الحيوانية والتابع لقطاع التجارة الداخلية، المهندس عبد المنعم خليل، بأن الوزارة قد أقرت عدد من القرارات من أجل مواجهة الطلب المتزايد عن اللحوم خلال الأيام المقبلة وقبل بداية عيد الأضحى المقبل والذي سيوافق أول أيامه يوم الأول من سبتمبر 2017.

تصريحات مسئولي التموين تكشف عن “سعر كيلو اللحمة” قبل العيد

وقال “عبد المنعم خليل”بأن سعر الكليو من اللحوم الطازجة سوف يصل إلى 80 جنيه، وهو أمر معقول للغاية في ظل الغلاء الكبير في أسعار اللحوم خلال الفترة الحالية، مشيرًا إلى كون الحكومة تسعى إلى جعل المواطن البسيط ومحدود الدخل قادر على شراء إحتياجاته قبل عيد الأضحى المبارك بأسعار منخفضة وفي متناوله.

وأكدت تصريحات مسئولي وزارة التموين على ضرورة توفير كميات كبيرة من أجل توفير اللحوم لكل المواطنين خاصة في ظل تزايد الطلب عليها مع دخول عيد الأضحى المبارك، وعدم قدرة قطاع كبير من المواطنين على الشراء من المحلات التجارية والجزارات.

أماكن طرح اللحوم المدعمة قبل العيد

وختم مدير الإدارة العامة لمنتجات الثروة الحيوانية في وزارة التموين حديثه مشيرًا إلى قرار الوزارة بتوفير تلك اللحوم في 5 منافذ بيع في المجمعات الإستهلاكية وهي شركة النيل وشركة الأهرام وشركة الإسكندرية للمجمعات الإستهلاكية وبالإضافة إلى الشركة المصرية لتجارة اللحوم والدواجن بالإضافة الشركة العامة لتجارة اللحوم والدواجن.

ومن المتوقع أن يشهد يوم الأحد المقبل اجتماعًا بين الوزارة وبين مسئولي الشركة القابضة للصناعات الغذائية من أجل تحديد أسعار العجول والخراف الحية والتي ستوفر منها الوزارة كميات كبيرة من أجل سد إحتياجات السوق المصري مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.