مفاجأة حكومية للمواطنين .. زيادة تعريفة تذاكر النقل العام

مفاجأة حكومية للمواطنين .. زيادة تعريفة تذاكر النقل العام
زيادة تعريفة النقل العام

قرار مفاجئ للحكومة صباح اليوم، للمواطنين برفع تعريفة تذاكر النقل العام تصل إلى 50% ، فالتذكرة التي ثمنها جنيه اصبحت بعد الزيادة جنيه ونصف، والتذكرة التي ثمنها 2 جنيه اصبحت 2.5 جنيه، وتاتي هذه الزيادة لمواكبة الزيادة المتتالية لسعار الوقود بحسب قول محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد.

القرار المفاجئ جرى تبليغه اليوم لسائقي الاوتوبيسات من قبل هيئة النقل العام،  وجرى تعميمه على جميع الخطوط اليوم الجمعة 4-8-2017 على أن يعتبر ساري المفعول من اليوم.

واوضح عبد الحميد بان الزيادة المقررة تمت فيها مراعاة ان تكون بالقدر الذي لا يشكل عبئا على المواطن وهي اقل بكثير من جميع المواصلات الاخرى، وأشار إلى أنه هناك خطوط تصل في الرحلة الواحدة نحو 60 كيلو متر، واكد على ان الحكومة ستستمر في دعمها لهيئة النقل العام بتطوير وتحديث أسطولها .

جدير بالذكر إن الحكومة منذ ان اعلنت عن برنامجها للإصلاح الاقتصادي عقب حصولها على قرض من صندوق النقد الدولي، واسعار الخدمات التي تقدمها للمواطنين ارتفعت، الامر الذي زاد في معدلات التضخم التي وصلت إلى 35%، في الوقت الذي أكدت فيه الحكومة على عدم إمكانية تاجيل تلك الاصلاحات الاقتصادية