زيادة جديدة في أسعار “تذكرة الأتوبيس”

زيادة جديدة في أسعار “تذكرة الأتوبيس”
زيادة أسعار تذكرة الأتوبيس في القاهرة

في خطوة مفاجئة قامت وزارة النقل متمثلة في هيئة النقل العام صباح اليوم الجمعة بتطبيق زيادات جديدة على أسعار “تذكرة أتوبيس النقل العام” في محافظة القاهرة، الأمر الذي أدى إلى حدوث إستياء كبير في صفوف المواطنين مع الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة.

ونتابع معاكم خلال التقرير التالي، بيان بالزيادة الجديدة في أسعار تذكرة الأتوبيس وننشر لكم أول صورة للسعر الجديد للتذكرة.

زيادة أسعار تذكرة أتوبيس النقل العام

ونشرت المواقع الإخبارية أحاديث وتصريحات أدلى بها مواطنين عبروا خلالها عن “إستياء” وغضب كبير من جانبهم على رفع تذكرة الأتوبيس بهذا الشكل لتصل إلى 2.5 جنيه، وذلك بدون أصدار أي بيانات من قبل وزارة النقل وهيئة النقل العام من أجل أن توضح للجماهير أسباب حدوث ذلك.

وأكد المواطنون بأن غضبهم عن رفع تذكرة أتوبيسات النقل العام قد جاء بسبب كون “الأتوبيس” هو المنفذ الوحيد لجموع المواطنين في القاهرة الكبرى “القاهرة والجيزة والقليوبية” خاصة بعدما زادت أسعار البنزين في الشهر الماضي مما أدى إلى زيادة كبيرة في أسعار الموصلات الخاصة وهو ما جعل المواطن البسيط لا يجد مفرًا من أستخدام الموصلات العامة خلال الشهور الماضية.

ويأتي رفع سعر تذكرة الأتوبيسات في القاهرة الكبرى بعد أيام قليلة من تأكيدات من رئيس هيئة النقل عن عدم وجود أي زيادات خلال الفترة المقبلة في أسعار تذاكر أتوبيسات النقل العام، ولكن ما حدث كان عكس ذلك تمامًا.

تصريحات مسئولي وزارة النقل عن زيادة أسعار تذكرة الأتوبيس

قالت مصادر من داخل وزارة النقل ومن هيئة النقل العام بالتحديد إلى كون زيادة أسعار التذاكر الخاصة بالأتوبيسات العامة قد جاءت بعدما زادت أسعار البنزين والوقود إلى الضعف تقريبًا وهو ما يجعل الهيئة في مأزق بين بقاء سعر التذكرة ثابت مع قلة الجودة وتقليل عدد الأتوبيسات المتاحة أو زيادة الأسعار مع الحفاظ على الجودة وعلى أعداد الأتوبيسات، وهو ما حدث بالفعل.

وأشارت تلك المصادر بأن الزيادة الجديد قد وصلت فقط إلى نصف جنيه، حيث أصبح سعر التذكرة 2.5 جنيه بدلًا من 2 جنيه في السابق، وهو ما يؤكد بأن الدولة ترعي جيدًا محدودي الدخل والمواطن البسيط الذي يستخدم أتوبيس النقل العام بشكل أساسي خلال اليوم.

وينشر لكم “مصر فايف” أول صور حصرية لـ تذكرة أتوبيس النقل العام ومدون عليها “سعر التذكرة الجديد”

سعر تذكرة الأتوبيس
زيادة جديدة في أسعار تذاكر الأتوبيس

 

والجدير بالذكر، أنه حتي هذه اللحظة لم تصدر أي بيانات رسمية من قبل وزارة النقل أو هيئة النقل العام في محافظة القاهرة بشأن زيادة أسعار التذاكر الخاصة بأتوبيسات النقل العام، ولكن من المتوقع أن يحدث ذلك خلال الساعات القليلة المقبلة.