تنسيق المرحلة الثالثة 2017 والأماكن الشاغرة بالكليات لطلاب الثانوية العامة

تنسيق المرحلة الثالثة 2017 والأماكن الشاغرة بالكليات لطلاب الثانوية العامة
تنسيق المرحلة الثالثة 2017

بعد انتهاء تنسيق المرحلة الأولى والثانية من تنسيق الثانوية العامة، والوقف على الحد الأدنى لكليات كل مرحلة، يأتى تنسيق المرحلة الثالثة 2017 والذى من المقرر أن يبدأ خلال أيام، بداية من يوم السبت الموافق 12/8/2017، وسوف يستمر لمدة ثلاث أيام، بحيث ينتهي الاثنين 14/8/2017 بعد الانتهاء من تحويلات الطلاب.

تنسيق المرحلة الثالثة 2017 أماكن شاغرة بالكليات والمعاهد

لقد أعلن وزير التربية والتعليم العالى عبد الغفار، بداية تنسيق المرحلة الثالثة 2017 بحد أدني 50% (أدبي-علمي)  والأماكن الشاغرة لطلاب المرحلة الثالثة(علمي)، هي التعليم الصناعي وكلية التربية طفولة وتربية ابتدائي، ورياض الأطفال وكلية التربية النوعية، وكلية التجارة (انتظام- انتساب) وكلية الأداب، ودرا العلوم وكلية الحقوق بجانب العديد من المعاهد العليا الهندسية والتمريض.

يوجد العديد من الأماكن الشاغرة في كليات التربية الرياضية، والتربية الفنية والتربية الموسيقية، ولكن يشترط أن يكون الطالب، قد اجتاز الاختبارات المطلوبة للقبول بالكليات.(اختبار القدرات)

الأماكن الشاعرة لطلاب المرحلة الثالثة 2017 الشعبة الأدبية، توجد أماكن في كلية التجارة (انتظام _انتساب)، وكلية الحقوق(انتظام –انتساب)، وكلية السياحة والفنادق وكلية الخدمة الاجتماعية، وأداب انتساب ودار العلوم والتربية الرياضية والنوعية الفنية والموسيقية، ولكن يشترط تجاوز اختبار القدرات والعديد من المعاهد الفنية.

تحديث 11/8/2017 غدا بداية تنسيق  المرحلة الثالثة

سوف يبدأ التسجيل في المرحلة الثالثة 2017 لطلاب الثانوية العامة الناجحين بالدور الأول بحد أدني 50%، ومن المقرر أن تستمر عملية التسجيل من يوم 12/8/2017 إلى يوم 14/8/2017، وسوف تغلق عملية التسجيل مره أخري حتى انتهاء طلاب الثانوية العامة دور ثاني من الامتحانات، وإعلان النتيجة وبعد ذلك سوف يفتح باب التسجيل مره أخري، وسوف تعلن نتيجة المرحلة الثالثة بعد انتهاء جميع الطلاب من عملية التسجيل.

من المقرر أن يسجل في تلك المرحلة نحو 87 الف و 644 طالب من الشعبتين العلمية والأدبية،وتتكون شرائح المرحلة الثالثة من طلاب الثانوية العامة الحاصلين على الحد الادنى 50%، دور أول وثاني وتضم أيضا الطلاب الذين تخلفوا عن التسجيل من طلاب المرحلة الأولى والثانية وسوف نتابع معكم كل جديد.

تحديث اليوم 13/8/2017

استمرار عملية تسجيل رغبات المرحلة الثالثة  لطلاب الثانوية العامة دور أول، ويرجى من جميع الطلاب سرعة الانتهاء من عملية تسجيل الرغبات، لأن غدا الاثنين سوف يغلق باب ا لتنسيق، ليعود الفتح مره أخري بعد إعلان نتيجة الدور الثاني بحد أدني لطلاب 50%، وبعد ذلك سوف تعلن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة.

تحديث السبت 26/8/2017 تنسيق المرحلة الثالثة (دور ثاني)

بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني، تم فتح تنسيق المرحلة الثالثة مرة أخري، أمام طلاب الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم في الكليات والمعاهد المتبقية،وسوف تستمر عملية التسجيل إلى يوم الاثنين القادم، وتشمل تلك المرحلة طلاب الثانوية العامة دور أول وثاني، بمجموع 205 درجة (50%) كحد أدني، وأيضا طلاب المرحلة الأولى والثانية الذين تخلفوا عن التقديم، وسوف تعلن نتيجة المرحلة الثالثة،  بمجرد الانتهاء من تسجيل الرغبات وسوف نوافيكم بالتفصيل.

خطوات التسجيل في تنسيق الثانوية العامة 2017(مرحلة الثالثة)

يجب أن يدخل الطالب في البداية إلى موقع بوابة الحكومة المصرية قسم خدمات التنسيق، وبعد ذلك سوف يختار تنسيق الثانوية العامة، وبعد الانتقال إلى تلك الصفحة سوف يطلب منك الرقم السري، وتستطيع الحصول علية من الموقع أو من خلال شهادة النجاح التى حصلت عليها، وبعد ذلك سوف تسجل قائمة الرغبات المتعلقة بكليات المرحلة الثالثة، التى ترغب بالالتحاق بها وفقا لترتيب الذي تختاره،للشعبة العلمية أو الأدبية التى تنتمي لها، وبعد الانتهاء من كتابة جميع البيانات المطلوبة بشكل صحيح، يتم إرسالها إلى التنسيق المركزي، وفي النهاية قم بطباعة استمارة الرغبات، وسوف تحصل على ايصال مسجل بيه تاريخ ووقت تسجيل الرغبات ورقم مرجعي، يمكنك من الرجوع إلى بياناتك في اى وقت.

نتيجة تحويلات الطلاب خلال ساعات

صرح أحد المسئولين بموقع التنسيق عن اقتراب اعلان نتيجة تحويلات الطلاب (مرحلة أولى-مرحلة ثانية) خلال الساعات القادمة، وسوف ترفع على موقع بوابة الحكومة المصرية قسم خدمات التنسيق، ولقد تقدم لطلب التحويل نحو 43 ألف طالب من جميع المحافظات المصرية.

تحديث اليوم

بعد إعلان نتيجة تقليل الاغتراب  2017 اليوم للمرحلة الأولى والثانية للثانوية العامة، سوف يبدأ تنسيق المرحلة الثالثة يوم السبت القادم والذي سيتمر لمدة ثلاث ايام فقط، ويتوقف حتى ينتهى طلاب الدور الثاني من الامتحانات، وإعلان النتيجة ويعود فتح التنسيق مرة أخري وسوف نتابع معكم كل المستجدات لحظة بلحظة.

تنسيق المرحلة الثالثة 2017 والأماكن الشاغرة بالكليات لطلاب الثانوية العامة 1 تنسيق المرحلة الثالثة 2017 والأماكن الشاغرة بالكليات لطلاب الثانوية العامة 2