“مصر فايف” تنشر لكم الأسعار الجديدة للمياه والصرف الصحي بعد قرار زيادتها رسميًا

“مصر فايف” تنشر لكم الأسعار الجديدة للمياه والصرف الصحي بعد قرار زيادتها رسميًا

قررت حكومة المهندس “شريف إسماعيل” زيادة أسعار المياه والصرف الصحي بدءًا من فواتير شهر أغسطس الجاري، وذلك في إطار حزمة من القرارات التي أتخذتها الوزارة الحالية من أجل سد عجز الموازنة الحالية والتي بدأت بزيادة أسعار البنزين والكهرباء وأخيرًا أسعار المياه والصرف الصحي.

وخلال السطور التالية، يقدم لكم “مصر فايف” بشكل مفصل تفاصيل الزيادة الجديدة في أسعار وفواتير المياه والصرف الصحي بعدما صدر قرار رسمي من وزارة الري والموارد المائية بذلك.

الأسعار الجديدة لـ المياه والصرف الصحي

نشرت الجريدة الرسمية اليوم، قرار وزارة الري والموارد المائية بزيادة أسعار المياه والصرف الصحي حسب التعريفة الجديدة ليصبح العمل ساريًا بها من صباح التالي ليوم النشر في الجريدة الرسمية “جريدة الوقائع المصرية” حسب الدستو المصري.

وجاءت الزيادة في أسعار مياه الشرب والصرف الصحي على النحو التالي :

  • أولًا: زيادة سعر مياه الشرب بالنسبة للاستخدام المنزلي إلى 45 قرش للمتر المكعب الواحد إلى 45 قرشًا للمتر بدلًأ من 30 قرش وذلك في الشريحة الأولى للإستهلاك والتي تكون ما بين صفر إلى 10 متر مكعب.وتقرر زيادة متر المكعب في الشريحة الثانية “11-20 متر مكعب” من 70 قرش إلى 120 قرش للمتر المكعب الواحد، وأخيرًا أصبح من المقرر أن تصبح أسعار الشريحة الثالثة “21 متر -30 متر” 165 قرش للمتر المكعب الواحد بدلًا من 155 قرش في الماضي.

    وبالنسبة للإستهلاك الأعلى، والذي يصح إلى 40 متر مكعب فقد أصبح سعر المتر الواحد في تلك الشريحة 200 قرش “2 جنيه”، وبالنسبة لمن يستهلك أكثر من 40 متر مكعب فإن سعر المتر الواحد سوف يصبح 215 قرش.

  • ثانيًا : الصرف الصحي
    تم رفع نسبة تكلفة الصرف الصحي والتي كانت في العادة تحسب كجزء ونسبة من فاتورة المياه لتصبح 63% بعد الزيادة الجديدة بدلًا من 57% في الشهور الماضية. 

صور بيان زيادة أٍسعار مياه الشرب والصرف الصحي من الجريدة الرسمية

وننشر لكم في مصر فايف، صورًا خاصة من جريدة الوقائع الرسمية والتي نشرت قرار وزارة الري والموارد المائية بشأن زيادة تعريفة المياه والصرف الصحي صباح يوم الأربعاء.

"مصر فايف" تنشر لكم الأسعار الجديدة للمياه والصرف الصحي بعد قرار زيادتها رسميًا 1

الأسعار الجديدة لمياه الشرب والصرف الصحي الأسعار الجديدة لمياه الشرب والصرف الصحي