التخطي إلى المحتوى
ننشر لكم المستندات والشروط المطلوبة للحصول على “قرض البتلو”
المستندات والشروط المطلوبة لقرض البتلو

الشروط المطلوبة للحصول على قرض البتلو، كشفت وزارة الزراعة على لسان الوزيرة “منى محرز” نائبة وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية، بأن الوزارة قد فتحت باب التقدم من أجل الحصول على “قرض مشروع البتلو” والذي يهدف إلى تسمين العجول “البقري والجاموسي” بحد أدني لوزن العجل 400 كيلو جرام كحد أدنى.

شروط الحصول على قرض “مشروع البتلو”

قرض البتلو
الشروط والمستدات المطلوبة لقرض البتلو

 

قالت نائبة وزير الزراعة، منى محرز، خلال مؤتمر صحفي عقد في ديوان عام مجلس الوزراء،  بأن الحكومة قد حددت شروط ومتطلبات من أجل الموافقة على إعطاء القرض للمتقدم، ومن أهمما توفر مكان ملائم مناسب للتربية، وأن لا يزيد عدد العجول التي يتم تربيتها على 20 رأس بالإضافة إلى كون المزرعة التي تتم فيها التربية مرخصة من قبل وزارة الزراعة والثروة الحيوانية.

وننشر لكم في “مصر فايف”، الشروط والمتطلبات والمستندات المطلوبة التي حددتها الوزارة من أجل الموافقة على طلبات “مشروع قرض البتلو” :

  • صورة بطاقة الرقم القومي لطالب التمويل والضامن إن وجد.
  • شهادة حسن السير والسلوك “الفيش والتشبيه”.
  • شروط إجادة القراءة والكتابة بالنسبة لصغار المربين أو وجود أحد ورثة المستفيد من القرض في حالة عدم إجادته للقراءة والكتابة.
  • صورة المؤهل الدراسي بالنسبة لشباب الخريجين.

تصريحات وزارة الزراعة حول مشروع قرض البتلو

وقالت مني محرز، نائب وزير الزراعة، بأن الوزارة تشترط على المربي، ضرورة تسجيل الماشية والتأمين عليها بعد شرائها على الفور وذلك لدى صناديق التأمين على الماشية والمنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية.

وكذلك أشارت الوزارة إلى ضرورة أن يتم معاينة مكان المزرعة من قبل لجنة فنية من الطب البيطري والإنتاج الحيواني وكذلك البنك الزراعي المصري، والذي يقوم بدوره بالإستعلام عن مقدم الطلب للحصول على القرض وكذلك للتأكد من وجود الضمانات اللازمة لدى المربي.

وعن المبلغ المتقرح من قبل وزارة الزراعة، قالت منى محرز، بأن المشروع الجديد سوف يوفر مبلغ 10 آلاف جنيه للرأس الواحدة بالإضافة إلى 5 الآف للأعلاف عن كل رأس.

وسوف تصل القيمة النهائية للقرض بالنسبة لصغار المربين وشباب الخريجين إلى 400 ألف جنيه، وبالنسبة للمزراع التجارية والمتخصصة في الإنتاج الحيواني إلى 2 مليون جنيه.

قد يهمك أيضا

التعليقات