عاجل: وزير التموين.. كل مواطن سيحصل على 5 أرغفة يومياً، ويعلن عن ثمن رغيف العيش

عاجل: وزير التموين.. كل مواطن سيحصل على 5 أرغفة يومياً، ويعلن عن ثمن رغيف العيش
وزير التموين على المصيلحى

تبدأ اليوم وزارة التموين الثلاثاء إلزام جميع أصحاب المخابز على دفع قيمة الدقيق مقدماً على ألا تقل المدة عن 3 أيام، بالسعر المحدد وهو 4700 جنيهاً للطن الواحد، ولن يتم خفض عدد أرغفة العيش للمواطنين وكل مواطن سيحصل على 5 أرغفة يومياً، لحين الاتفاق على خفض الأرغفة سيتم الإعلان عنها.

وزير التموين سعر رغيف العيش 5 قروش

أكد المتحدث الرسمي باسم وزير التموين بأن هذا النظام يتيح لأصحاب المخابز والمطاحن دفع تأمين كمقدم للسلعة، لكي يتم محاسبة المفسد أمام القضاء.

وزير التموين: المواطنون يستخدمون رغيف العيش علف لـ”الوز والبط”

وأضاف وزير التموين فى مداخلة هاتفية مع برنامج هنا العاصمة على cbc متوسط استهلال رغيف العيش بالقاهرة 2.5 رغيف يومياً وفى المحافظات المذكورة أعلاه 3.6 رغيف، وهذه تعد كارثة كبيرة.

والجدير بالذكر أن وزير التموين ذكر بان كل رغيف عيش ستقوم بتوفيره سيجلب لك 20 قرش تضاف على السلع التي تريدها، وأضاف بأن الأطفال لا يمكن أن يتناولا 5 أرغفة يومياً وهم حوالي ثلث المسجلين ببطاقات التموين بمصر.

والجدير ذكره أن الإدارة العامة للدراسات وبحوث التكاليف من داخل وزارة التموين، كشفت عن ارتفاع معدلات استهلاك رغيف العيش من 2.5 رغيف إلى 3.8 رغيف لكل مواطن فى اليوم الواحد، بمعدل 81 مليون مواطن يقوم بصرف حصته من الخبز.

وقرر وزير التموين خصم المستحقات من قيمة التأمين والتي سيتم سدادها من أصحاب المخابز، ويتم تحديد قيمة التأمين وفقاً لمتطلبات المخابز.