أضرار المشروبات الغازية على الجسم لن تصدق ماذا تفعل بجسم الانسان

أضرار المشروبات الغازية على الجسم لن تصدق ماذا تفعل بجسم الانسان
اضرار المشروبات الغازية

أضرار المشروبات الغازية  ، لا شك أن المشروبات الغازية أصبحت اليوم من اهم الأساسيات لدى الكثيرين في وجبات الطعام  حيث أن المشروبات الغازية من المشروبات المحببة لدى الكثيرين  من الأطفال  والشباب  ويرجع هذا إلى مذاقها والصودا  والتي من الصعب مقاومتها .

يصل  تناول المشروبات الغازية إلى حد الإدمان لدى الكثيرين مما يتناولون المشروبات الغازية  دون معرفة اهم الإثار السلبية والأضرار التي تسببها المشروبات الغازية على جسم الإنسان .

أضرار المشروبات الغازية على الإنسان

على الرغم من أن معظم مكونات المشروبات الغازية  امنه على الصحة العامة إلى أنها تترك بعض الإثار الجانبية التي  تمكن أن تلحق الضرر بجسم الإنسان .

أولا تدمير الأسنان :-

تستطيع المشروبات الغازية من كثرة تناولها الحاق الضرر بالأسنان  حيث أن المشروبات الغازية  تحتوى على حامض الستريك بالإضافة إلى السكر الذان يعملان على تسوس وتأكل طبقة المينا بالأسنان .

ثانيا السمنة المفرطة :-

أثبتت بعض الدراسات الطبية أن الأفراط في تناول المشروبات الغازية  يعطى نتائج عكسية  للذين يرغبون في الحفاظ على وزنهم المثالي .

ثالثا  ضعف قوة العظام :-

الأفراط في المشروبات الغازية  يؤدى أيضا إلى ضعف قوة العظام وبالأخص الإناث  وذالك طبقا للعديد من الدراسات والأبحاث التي أثبتت أن المشروبات الغازية تستطيع  أن تضعف قوة العظام خاصة الإناث اكثر من الرجال .

أضرار اخرى تسببها المشروبات الغازية

أيضا من ضمن الأضرار  التي تسببها المشروبات الغازية .
1- ضعف القلب .
2- زيادة  مخاطر الإصابة بمرض السرطان.
3- رفع ضغط الدم.
4 زيادة خطورة الإصابة بمرض السكرى.
5- الإصابة بأمراض الكبد .
6- ألإضرار  بالكليتين  .
7- زيادة خطورة النقرس .