التخطي إلى المحتوى
الملف الكامل لبطولة كأس أودي 2017 Audi Cup .. مشاركة مصرية للمرة الثانية في تاريخ البطولة
بطولة كأس أودي 2017 بمشاركة ليفربول وبايرن ميونخ وأتلتيكو مدريد ونابولي

بطولة كأس أودي 2017، تقام بطولة كأس أودي في النسخة الحالية على أرضية ملعب أليانزا أرينا كعادة كل عام، ولكن هذه المرة ستكون مختلفة بالنسبة للجماهير المصرية، حيث تنتظر الجماهير مشاركة للنجم الدولي المصري محمد صلاح والذي يشارك بقميص ناديه الجديد “ليفربول” بجانب ثلاث أندية كبرى في أوروبا وهي نابولي الإيطالي وإتلتيكو مدريد الإسباني وأخيرًا صاحب الأرض والجمهور “بايرن ميونخ الإلماني”.

مقتطفات تاريخية عن كأس أودي  Audi Cup

ملعب البطولة أليانز أرينا
ملعب البطولة أليانز أرينا

خلال تلك الفترة سوف نتحدث سويًا عن بعض وأبرز المقتطفات واللقطات والذكريات المتعلقة بكأس أودي الودية والتي تلعب في الأراضي الألمانية بشكل معتاد، نظرًا لكون الشركة الراعية “شركة أودي للسيارات” هي شركة ألمانية في الأساس وهي واحد من أهم الرعاة للماكينات الألمانية.

  • النسخة الأولى للبطولة أقيمت في عام 2009، بمشاركة كلًا من بايرن ميونخ، مانشستر يونايتد، بوكا جونيور الأرجنتيني بالإضافة إلى ميلان الإيطالي، العملاق البافاري نجح في الفوز بالنسخة الأولى عن طريق ضربات الترجيح على منافسه مانشستر يونايتد والذي اكتفى بالمركز الثاني.
  • في عام 2011، واصل برشلونة سطوته على الأخضر واليابس، خلال هذا العام، بعدما نجح في حصد ثلاثية في النصف الأول من سنة 2011، نجح الكتلان في تحقيق الفوز ببطولة كأس أودي وفوزا على صاحب الأرض والجمهور نادي بايرن ميونخ بنتيجة هدفين مقابل لاشيء سجلهما بالمصادفة لاعب البايرن الحالي وبرشلونة السابق “تياغو ألكانترا”.
  • في 2012، كانت هناك نسخة استثنائية على مايبدو، حيث لعبت البطولة من مباراة واحدة وهي مباراة نهائي بين فريقين ألمانيين “بايرن ميونخ” كالعادة وفي الطرف الثاني كان فريق فولسفبورج، سكان العاصمة البافارية واصلوا السيطرة على البطولة وفازوا باللقب الثاني عن جدارة بعد هزيمتهم للفولفي بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد.
  • في 2013، بايرن ميونخ يضرب مجددًا، يفوز بالبطولة الثالثة له من 4 نسخ، بعدما حقق الفوز على مانشستر سيتي في النهائي وبمشاركة شرفية لميلان الإيطالي وكذلك ساو بولو البرازيلي.
  • 2015، من هو بطل كأس أودي؟ نعم بايرن ميونخ كذلك، الفريق البافاري على ما يبدو يود تغير اسم البطولة إلى بطولة بايرن ميونخ، حصد اللقب من جديد حتى مع وجود بطل أوروبا التاريخي ريال مدريد ووصيفه ميلان وضيف شرف إنجليزي يشارك لأول وأخر مرة “توتنهام هوتسبير”.

كأس أودي 2017 .. مشاركة مصرية ليس هى الأولى من نوعها

محمد صلاح وستيفان شعراوي
الشعراوي مع محمد صلاح

ربما تشهد كأس أودي المشاركة المصرية الأول إذا تم احتساب الأمر “بالحصول على الجنسية” وتمثيل المنتخب المصري، ولكن إذا كان الحساب عن طريق “الأصول المصرية” فإن محمد صلاح لن يكون أول لاعب من أصول مصرية يشارك في البطولة، حيث سبقه إلى ذلك نجم ميلان السابق وروما الحالي “ستيفان شعراوي” الإيطالي من أصول مصرية، نجح في أن يسجل حضور قوي في بطولة كأس أودي 2017، ويسجل أسمه ضمن قائمة كـ هداف للبطولة بعدما سجل هدفين في المباراة الأول بين ميلان وبايرن ميونخ.

جدول مباريات كأس أودي 2017 Audi Cup

ونقدم لك خلال السطور التالية جدول بطولة كأس أودي الودية 2017، والتي من المتوقع أن تلعب على يومين فقط وذلك في الفترة ما بين 1 أغسطس 2017 إلى 2 أغسطس 2017، وتقام كافة المباريات على أرضية الأليانز أرينا، وإليكم الجدول بشكل كامل.

مباريات نصف النهائي
المبارةالتوقيتالملعبالقنوات الناقلة
أتليتكو مدريد vs نابوليالثلاثاء 1-8-2017/ الساعة 5:45 مساءًاالأليانز أريناON Sport
بايرن ميونخ vs ليفربولالثلاثاء 1-8-2017/ الساعة 8:00 مساءًاالإليانز أريناON Sport
مبارة تحديد المركز الثالث
الخاسر من نصف النهائي الأول vs الخاسر من نصف النهائي الثانيالأربعاء 2-8-2017/ الساعة 5:45 مساءًاالأليانز أريناON E
مباراة النهائي
الفائز من نصف النهائي الأول vs الفائز من نصف النهائي الثانيالأربعاء 2-8-2017/ الساعة 8 مساءًاالأليانز أريناON E

*جميع المباريات بتوقيت العاصمة المصرية القاهرة “جرينتش +2”

 

قد يهمك أيضا

التعليقات