وزير التموين: المواطنون يقومون باستخدام رغيف العيش علف لـ”الوز والبط”بالمحافظات الآتية

وزير التموين: المواطنون يقومون باستخدام رغيف العيش علف لـ”الوز والبط”بالمحافظات الآتية

وزير التموين الدكتور على المصيلحي، يلقي كلمته للمواطنين قائلا: استهلال كل مواطن لخمسة أرغفة من الخبز فى اليوم الواحد غذاء غير جيد، ومتوسط عدد الأرغفة يفضل أن يكون ثلاثة فقط، وأشار بان المواطنين بمحافظات الغبية والدقهلية والشرقية يستخدمون الرغيف علف للبط والوز.

وزير التموين: المواطنون يستخدمون رغيف العيش علف لـ”الوز والبط”

وأضاف وزير التموين فى مداخلة هاتفية مع برنامج هنا العاصمة على cbc متوسط استهلال رغيف العيش بالقاهرة 2.5 رغيف يومياً وفى المحافظات المذكورة أعلاه 3.6 رغيف، وهذه تعد كارثة كبيرة.

والجدير بالذكر أن وزير التموين ذكر بان كل رغيف عيش ستقوم بتوفيره سيجلب لك 20 قرش تضاف على السلع التي تريدها، وأضاف بأن الأطفال لا يمكن أن يتناولا 5 أرغفة يومياً وهم حوالي ثلث المسجلين ببطاقات التموين بمصر.

والجدير ذكره أن الإدارة العامة للدراسات وبحوث التكاليف من داخل وزارة التموين، كشفت عن ارتفاع معدلات استهلاك رغيف العيش من 2.5 رغيف إلى 3.8 رغيف لكل مواطن فى اليوم الواحد، بمعدل 81 مليون مواطن يقوم بصرف حصته من الخبز.

واقترحت وزارة التموين فى صباح يوم الأحد 23 يوليو 2017، إلى مضاعفة نقاط الخبز 100%، وذلك بسبب عدم استهلاك 10 قروش من الخبز، وحددت نصيب الفرد أن يكون 4 أرغفة فقط فى اليوم الواحد بمعدل شهري 120 رغيف شهرياً.