التخطي إلى المحتوى
مفاجأة سارة | مصر تحقق فائض في ميزان المدفوعات 11 مليار دولار
الدكتورة هالة السعيد

صرحت الدكتورة وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، «هالة السعيد»، أن برنامج الإصلاح الاقتصادى كان حتمياً وقد ظهرت له مؤشرات إيجابية، حيث حقق ميزان المدفوعات فائضاً لأول مرة وصل إلى 10.9 مليار دولار ، فى ظل انخفاض الميزان التجارى من 40 إلى 24 مليار دولار نتيجة زيادة الصادرات وتخفيض الواردات .

وقد ساعد قرار تحرير سعر الصرف فى زيادة تنافسية المنتجات المصرية على مستوى التصدير، وزيادة الإقبال على المنتجات المحلية مما يوفر العملات الأجنبية ويدعم التصنيع الوطنى.

 

وأضافت فى لقاءها مع أعضاء الغرفة التجارية بالإسكندرية والمجلس الاقتصادى المصرى لسيدات الأعمال بالإسكندرية لمناقشة رؤية مصر 2030 ونتائج برنامج الإصلاح الاقتصادى، الخميس الماضي الموافق 28 يوليو 2017م، إن البرنامج ساهم فى خلق فرص عمل جديدة، وانخفاض معدلات البطالة إلى 12% بما يوفر الحماية الاجتماعية الحقيقية للراغبين فى العمل .

 

وأكدت على وصول معدل النمو الاقتصادى إلى 4.9% فى الربع الأخير من العام المالى الماضى، لافتة إلى أن النمو الاقتصادى فى حد ذاته ليس الأهم لكن تركيبته، إذ إنه للمرة الأولى يكون النمو مدفوعاً بزيادة الصادرات والاستثمارات، وليس الاستهلاك كما كان فى السابق.

وإقرأ ايضا :

.افتتاح أكبر محطة للطاقة الشمسية أعلى مبنى إداري

مبادرة «مصر تصنع» أمل جديد للقضاء على أزمة الدولار

مفاجأة سارة للمصريين من وزارة البترول

اكتشاف اكبر جبل للرخام الملون وسط سيناء

مفاجأة سارة من السيسي | افتتاح أكبر مصنع لانتاج الادوية خلال ايام

المهندس “الملا” يتوقع اكتشاف “منجم ذهب بحري” بالمياه الاقليمية المصرية

الوزيري | مصر تنشأ أكبر محطات تحلية مياه في العالم

بشرى سارة من البترول | انتاج مصر من الغاز يزيد بمقدار مليار قدم مكعب يوميا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.