عاجل.. وزارة التربية والتعليم : مسابقة جديدة مركزية لتعيين معلمين جدد بكافة المحافظات على غرار مسابقة 30 ألف معلم

عاجل.. وزارة التربية والتعليم : مسابقة جديدة مركزية لتعيين معلمين جدد بكافة المحافظات على غرار  مسابقة 30 ألف معلم
مسابقة جديدة لتعيين معلمين جدد على مستوى الجمهورية

أعلن الدكتور محمد عمر مدير عام صندوق ودعم تطوير المشروعات بوزارة التربية والتعليم ، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم فى طريقها للإعلان عن مسابقة مركزية جديدة لتعيين 1800 معلم جديد على مستوى المحافظات وذلك لضمان الشفافية والمساواة بين جميع المتقدمين.

وأشار الدكتور محمد عمر بأن هذه المسابقة الجديدة لتعيين معلمين جدد تأتي لسد العجز في عدد من تخصصات المعلمين على مستوى الجمهورية، لسببين أولهما :-  صدور قرار عودة المعلمين المغتربين إلى محافظاتهم ، وثانيهما :- ترقية أعداد كبيرة من المعلمين.

وأضاف الدكتور محمد عمر بأن الأكاديمية المهنية للمعلمين والقطاعات المعنية بوزارة التربية والتعليم تقوم حالياً بوضع الاشتراطات اللازمة لشغل تلك الوظائف الجديدة لتعيين معلمين جدد قبل الاعلان عن المسابقة ، لتحقيق العدالة والمساواة بين جميع المتقدمين.

وأكد الدكتور محمد عمر بأنه يتم حالياً تحديد الاعداد المطلوبة بكل محافظة والتخصصات المطلوبة بناءً على عملية الحصر التي تقوم بها المديريات والادارات التعليمية حالياً للتخصصات التي تشهد عجزاً في أعداد المعلمين بكل محافظة على مستوى الجمهورية حتى يتسنى الاعلان عن تلك المسابقة الجديدة.