مكتب التنسيق يعلن شروط وموعد فتح باب التحويلات لطلبة المرحلة الأولى والثانية في التنسيق

مكتب التنسيق يعلن شروط وموعد فتح باب التحويلات لطلبة المرحلة الأولى والثانية في التنسيق
جامعة القاهرة

أعلن اليوم مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد عن موعد فتح باب التحويل للكليات المناظرة والغير مناظرة لتقليل الاغتراب لطلبة المرحلة الأولى والثانية من التنسيق بعد إعلان نتيجة المرحلة الثانية مباشرة، كان اليوم هو أخر أيام تسجيل الرغبات بالمرحلة الثانية.

شروط التحويل بين الكليات 2017

وأشار مكتب التنسيق أن المجلس الأعلى للجامعات قد حدد نسبة 10% فقط للتحويل، موضحا أن التحويل سيكون فقط للطلاب الذين تم ترشيحهم لكليات بعيدة عن مناطقهم الجغرافية، لافتا أن التحويل سيكون مرة واحدة فقط.

وأضاف المكتب أن يسمح للطالب بالتحويل للكليات غير مناظرة إذا كان تم ترشيحه لكلية خارج أو داخل نطاق منطقته الجغرافية فإنه يسمح له بالتحويل لكلية غير مناظرة في منطقته الجغرافية ” أ”، بشرط أن يتوافق مجموعه معها.

وكذلك سمح للطالب الذي تم ترشيحه لكلية مناظرة خارج نطاق منطقته الجغرافية بالتحويل لكلية مناظرة داخل نطاق منطقته الجغرافية دون اشتراط أن يحصل الطالب على الحد الأدنى للقبول بتلك الكلية ولكن يخضع للنسبة التي قررها المجلس الأعلى للجامعات ومجموعه بالنسبة للطلاب المتقدمين معه.

شروط التحويل للمعاهد الخاصة 2017

وتتم تلك التحويلات عن طريق الإدارة المركزية للمعاهد الخاصة، وفي حالة لم يستوفى المعهد العدد المتاح له يسمح له بقبول الطلاب الذين يتقدمون بطلبات التحويل المباشرة للمعهد في حدود النسبة المسموح بها.