احتفالًا باليوبيل الفضي..”ذا جارديان” تختار تشكيلة الأفضل في تاريخ البريميرليج

احتفالًا باليوبيل الفضي..”ذا جارديان” تختار تشكيلة الأفضل في تاريخ البريميرليج
أفضل تشكيلة في تاريخ البريميرليج

بعدما أصبح من المؤكد أن يشهد الموسم الجديد في البطولة الإنجليزية “البريميرليج” أحتفالات صاخبة بمرور 25 عامًا على أنطلاق بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج بعدما كانت النسخة الأولى له في موسم 1992-1993 عندما توج مانشستر يونايتد بطلًا لها تحت قيادة أفضل مدرب في تاريخ كرة القدم “السير إليكس فيرجسون”.

ذا جارديان تختار تشكيلة أفضل 11 لاعب في تاريخ البريميرليج

وأراد الصحيفة الإنجليزية الشهيرة “ذا جارديان” أن تشارك في الاحتفال باليوبيل الفضي للبريميرليج وذلك عن طريق أختيارها لتشكيلة “الأفضل” خلال كل المواسم في البريميرليج.

التشكيلة التي شارك في تجهيزها واختيارها عدد كبير من الصحفيين في الجريدة الإنجليزية جاءت متوازنة للغاية ولم ينج فريق معين في السيطرة على مراكز أكثر، حتى وأن كانت هناك سيطرة نسبية من طرف زعيم الأندية الإنجليزية على مر عصور البريميرليج “مانشستر يونايتد”.

واختارت الصحيفة “بيتر تشيك” ليكون هو الحارس الأفضل على مدار البريميرليج، وأمامه رباعي دفاعي مكون من لاعب اليونايتد السابق “يب ستام” وبجواره أسطورة الأرسنال “توني أدامز” وعلى اليمين روب جونز وعلى اليسار أشلي كول.

وفي خط الوسط، كان من الطبيعي تواجد “بول سكولز” أسطورة مانشستر يونايتد وبجواره زميله كفاحه الويلزي “رايان جيجز” وبجوارهم لاعب اليونايتد السابق “كريستيانو رونالدو” بالإضافة إلى تواجد “ستيفين جيرارد” الأسطورة الحية لفريق ليفربول.

خط المقدمة، شهد تواجد كلًا من لاعب الأرسنال والغزال الأسمر “تيري هنري” بالإضافة إلى الهداف التاريخي للبريميرليج على مر العصور “الآن شيرار”.