رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين: “السيسي مدلع الشعب”، والبلد تعاني أقتصاديًا منذ ثورة يوليو

رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين: “السيسي مدلع الشعب”، والبلد تعاني أقتصاديًا منذ ثورة يوليو
رئيس جمعية رجال الأعمال وتصريحات عن الرئيس السيسي

أكد الرئيس الفخري لجمعية رجال الأعمال المصريين، المهندس “حسين صبور”، بأن ما يحدث من قبل السلطة المصرية ومؤسسة الرئاسة في الوقت الحالي هو محاولة إصلاح غلطات الماضي، مشيرًا إلى أن مصر تعاني على المستوى الاقتصادي منذ قيام ثورة 23 يوليو وحركة الضباط الأحرار.

وأضاف “حسين صبور” في حديثه مع الدكتور “محمد الباز” في برنامج 90 دقيقة والذي يذاع على فضائية المحور بأن النظام الحالي قد جاء إلى الحكم من أجل حماية مصر من “شر الإخوان” على حد وصفه، وأن الأوضاع الاقتصادية الحالية كانت بمثابة “المفاجأة” للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد رجال الأعمال المصري بأن عدد من المخلصين والمحبين لهذه البلد قد اجتمعوا مع الرئيس السيسي وشرحوا له وجهة نظرهم في الأوضاع الاقتصادية الحالية وكيفية الخروج من تلك الأزمة وأكدوا له بأن الأزمة التي نعيش فيها حاليًا هي نتاج طبيعي لتاريخ طويل من الفساد المالي والإداري وتراكم للمشاكل الاقتصادية على مر السنوات الماضية.

وأشاد “صبور” في تصريحاته الإعلامية بالمجهود الذي يبذله النظام الحالي وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي فيما يخص تنفيذ خطط الإصلاح الاقتصادي، ولكنه يبقى “مدلع” الشعب لأنه لم يقوم باتخاذ أجراءات أصعب وأقسى من التي نعيشها فيها في الوقت الراهن.

وختم الرئيس الفخري لجمعية رجال الأعمال حديثه حول الوضع الاقتصادي في مصر قائلًا بأن مصر لديها الآن ما يقارب الـ7.5 مليون موظف في الدولة، في حين أن الدولة المصرية لا تحتاج سوى إلى 2.5 مليون موظف، مشيرًا إلى كون الـ 5 مليون الباقيين “ملهمش لازمة” على حد وصف حسين صبور.

تصريحات “حسين صبور” في برنامج 90 دقيقة