التخطي إلى المحتوى
مؤشرات التنسيق: أماكن متبقية بهذه الكليات لطلاب المرحلة الثالثة .. والحدود الدنيا لبدء تلك المرحلة
الآماكن المتبقية لطلاب المرحلة الثالثة بالجامعات

أعلن مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأن كافة المؤشرات  تؤكد بأن هناك أماكن متبقية لطلاب المرحلة الثالثة لتنسيق القبول بالجامعات بمختلف الكليات الجامعية.

وأشار المصدر بانه الأماكن الشاغرة لطلاب المرحلة الثالثة لتنسيق القبول بالجامعات سيكون في عدد من الكليات منها كليات الآداب والتجارة والحقوق والخدمة الاجتماعية ودار العلوم.

وأضاف المصدر بأنه من المتوقع أن يكون الحد الأدني لتنسيق القبول بالجامعات لطلاب المرحلة الثالثة بنسبة 50% لطلاب الشعب العلمية والأدبية.

وأكد المصدر على أن المرحلة الثالثة لتنسيق القبول بالجامعات سوف تبدأ في أعقاب إعلان نتيجة التحويلات لتقليل الاغتراب والتي سوف تبدأ في أعقاب إعلان نتيجة المرحلة الثانية للقبول بالجامعات في يوم الآحد أو الاثنين المقبلين.

وكشف المصدر إلى أنه لن يتم باب إغلاق تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات إلا بعد أن يتم إعلان نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة وقيامهم بتسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني لتنسيق الجامعات.

وأوضح المصدر بان وزير التعليم العالي سوف يقوم بالاعلان عن الاماكن المتبقية لطلاب المرحلة الثالثة لتنسيق القبول بالجامعات وبشكل تفصيلي وفي مؤتمر صحفي منتصف الأسبوع المقبل.

قد يهمك أيضًا

التعليقات