التخطي إلى المحتوى
فتح كلية “علوم الإعاقة” بجامعة الزقازيق

بعد موافقة المجلس الأعلى للجامعات العام الماضي على فتح كلية باسم “كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة”، وافق المجلس أيضا لجامعة الزقازيق بانشاء كلية على غرار جامعة بني السويف ولكن أطلق عليها كلية “علوم الإعاقة” .

 

ولبيان الاختلاف بين الكليتين، أجاب الأستاذ الدكتور عادل عبدالله عميد الكلية، وصاحب فكرة تقديم طلب إنشاء الكلية للمجلس الأعلى للجامعات، بأن كلية بني سويف تخرج معلم أنسب للجامعات، أما كلية علوم الزقازيق تهدف لتخريج “معلم صف”، من المرحلة المبكرة الابتدائية وحتى مرحلة الثانوية العامة.

 

ويضف “عبدالله” إن الكلية تعتبر التخصص الأول بالشرق الأوسط لخريج لديه القدرة على التعامل مع ذوي الإعاقة، تأهيله لمعاملة الطفل منذ المرحلة الابتدائية وحتى تخرجه من الجامعة، بطاقم من 18 أستاذا من حاملي الماجستير والدكتوراه في هذا التخصص، جميعهم من خريجي جامعة الزقازيق كلية التربية.

 

واشار رئيس جامعة الزقازيق الاستاذ الدكتور “خالد عبد الباري”، أن الطالب سوف يتم اعداده بحيث يستطيع التعامل مع الإعاقات المختلفة، تربويا وتأهيليا، وذلك في الإعاقات “سمعية، بصرية، حركية، مرضى التوحد، متلازمة داون، صعوبات التعلم، واضطراب السلوك .

إقرأ أيضا :

حصري | كليات تنسيق المرحلة الأولى 2017 بالمجموع والنسبة

بشرى لطلاب الثانوية العامة | التعليم العالي يدرس تخفيض معدل تنسيق الجامعات الخاصة

خطوات التظلم لطلاب الثانوية العامة

الكليات والمعاهد التي تشترط اجتياز امتحان قدرات

هام للناجحين في الثانوية العامة | كل ما بتعلق بالتقدم للكليات العسكرية 2017

هام لطلاب الثانوية العامة | كل ما يتعلق بالتقدم لكلية الشرطة

هام لطلاب الثانوية العامة | كل ما يتعلق بتنسيق الجامعات الخاصة 2018

قد يهمك أيضًا

التعليقات