التخطي إلى المحتوى
كل ما تريد معرفته عن المدارس اليابانية “موعد التقديم، الشروط، المصروفات الدراسية، موعد بدء العام الدراسي بها”
المدارس اليابانية

أعلنت الصفحة الرسمية للمدارس المصرية اليابانية  على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك عن موعد فتح باب التقديم بها، وذلك في الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل.

حيث يمكن للسادة أولياء الأمور القيام بتسجيل بيانات أبنائهم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية أو التحويل إليها في موعد أقصاه الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل.

وذكرت الصفحة الرسمية للمدارس المصرية اليابانية بأنه يجب على أولياء الأمور مراعاة القرار الوزاري الخاص بالضوابط العامة للقبول بتلك المدارس، حيث أنه لا يوحد أية استثناءات من شرط السن الخاص بكل صف حيث أنه يستلزم أن يكون سن التلميذ في الأول من أكتوبر كالتالي :-

  • KG1 من 4 إلى 5 سنوات.
  • KG2 من 5 سنوات إلى 6 سنوات.
  • الصف الأول الابتدائي من 6 سنوات إلى 7 سنوات.
  • الصف الثاني الابتدائي من 7 سنوات إلى 8 سنوات.
  • الصف الثالث الابتدائي من 8 سنوات إلى 9 سنوات.

وشددت الصفحة الرسمية للمدارس المصرية اليابانية على عدم وجود أية استثناءات في شرط السن، وأنه يجب على أولياء الأمور الالتزام بذلك الشرط عند التقديم لصف معين من الصفوف السابقة.

وعن مواعيد الدراسة بالمدارس المصرية اليابانية :-

يبدأ العام الدراسي بالمدارس المصرية اليابانية إعتباراً من يوم الأحد الأول من شهر سبتمبر وحتى الأسبوع الأخير من شهر يونيو من كل عام بإستثناء العام الدراسي 2017/2018.

المصروفات الدراسية :-

يتم تحصيل مصروفات الانشطة اليابانية من تلاميذ المدارس التي ستدخل الخدمة هذا العام وهي تتراوح ما بين 2000 جنيه وحتى 4000 جنيه والزيادة السنوية لا تقل عن 7% طبقاً لمعدل التضخم وتقوم كل مدرسة بتحديد الرسوم الخاصة بها من قبل لجنة مشكلة من مدير وحد إدارة المدارس المصرية اليابانية بديوان عام الوزارة ومدير المشروع وبالتنسيق مع مديري المديريات التعليمية بكل محافظة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.