شروط وخطوات الالتحاق بكلية الشرطة وموعد التقديم

شروط وخطوات الالتحاق بكلية الشرطة وموعد التقديم
شروط وخطوات التقديم لكلية الشرطة

كثير من حملة شهادة الثانوية العامة لهذا العام يرغبون في التسجيل في كلية الشرطة للعام الدراسي المقبل، ويحلمون في أن يصبحوا ضباطا في سلك الشرطة، ونحن هنا في مصر فايف نقدم لكم أهم تفاصيل التقدم والتسجيل في كلية الشرطة في مصر.

شروط التسجيل في كلية الشرطة:

يمكن للراغبين في التقديم في كلية الشرطة الاطلاع بشكل موسع على شروط التسجيل وخطوات التقديم لطلب الالتحاق، من خلال الولوج إلى موقع أكاديمية الشرطة المصرية، والتعرف على كافة التفاصيل، وسوف نوجزها هنا بالتالي:

شروط التقديم في كلية الشرطة:

  • يتم التقديم من خلال موقع كلية الشرطة عبر الأنترنت ، موقع أكاديمية الشرطة المصرية.
  • التقديم لحملة شهادة الثانوية العامة أو الثانوية الأزهرية دور اول أو الثاني للعام الدراسي الحالي أو الحاصلين عليها في العام الماضي، ويبدأ التقديم ابتداءا من 25 يوليو الجاري وحتى 10 أعسطس 2017.
  • التقديم لطلب الالتحاق للمتقدمين الحاصلين على الثانوية العامة من خارج البلاد يتم من داخل مقر كلية الشرطة في مكتب تنسيق القبول.
  • الحاصلين على الدبلومات الأجنبية يكون التقديم بالنسبة لهم في الفترة الواقعة بين يوم السبت الموافق 29 يوليو الجاري ولغاية 10 أغسطس القادم.

تجدر الإشارة إلى أن التقديم من داخل كلية الشرطة بسبب ضرورة اصطحاب بطاقة التردد وعدد 2 صورة شخصية وبطاقة الرقم القومي الخاص بطالب التسجيل وذلك من أجل الخضوع إلى ثلاث اختبارت وهي على التوالي:

  • الكشف الطبي.
  • بعد اجتياز الكشف الطبي يخضع المتقدم للاختبار النفسي.
  • بعد اجتياز الاختبار النفسي يصطحب صورتين شخصيتين ليتم تحديد موعد الاختبار الرياضي.

ونقدم نموذج استرشادي لطريقة وخطوات التسجيل للالتحاق بأكاديمية الشرطة 2017 من حملة الشهادة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية :

نموذج استرشادي للتقديم لكلية الشرطة 2017
نموذج استرشادي للتقديم لكلية الشرطة 2017
نمودج استرشادي - 2
نمودج استرشادي – 2
نموذج استرشادي -3
نموذج استرشادي -3