التخطي إلى المحتوى
وزيرالتربية والتعليم: إنشاء 54 ألف فصل ونظام جديد للتنسيق خلال هذا الموعد
طارق شوقي

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي في مداخلته خلال جلسة رؤية مصر 2030 ، أن أحد الأهداف الرئيسية لوزارة التربية والتعليم هو إتاحة التعليم للجميع بدون أي تمييز وبجودة عالية وفى إطار نظام مؤسيي يحقق العدالة ويساعد في بناء جيل ذو شخصية قوية.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن الخطة الاستثمارية للدولة في التعليم للعام 2017 تهدف إلى التركيز إلى تحقيق الاستراتيجية الخاصة بإتاحة التعليم لكافة شرائح المجتمع وبلا أي تمييز وبجودة عالية.

واضاف وزير التربية والتعليم بأن برنامج الحكومة للتعليم في عامي 2016 و2017 بناء نحو 100 ألف فصل تعليمي موزعين كالتالي:-  60 ألف فصل ممول من الموازنة العامة للدولة ، 40 ألف فصل ممول من القطاع الخاص والاستثماري.

وكشف وزير التربية والتعليم بأن هذا العام سوف يشهد بناء نحو 54 ألف فصل موزعين على مختلف المحافظات وفقاً لاحتياجات كل محافظة.

 

وأوضح وزير التربية والتعليم بأن تخوف أولياء الأمور من تحكم المعلمين في درجات ابنائهم في النظام التعليمي الجديد المزمع تطبيقه هو تخوف ليس في محله ، حيث أنه لن يتدخل فيه العنصر البشري ، وأنه بحلول عام 2021 سيتم تطبيق نظام جديد للتنسيق.

قد يهمك أيضًا

التعليقات