التخطي إلى المحتوى
موعد تحويل الطلاب إلى جامعة القاهرة 2017 وشروط التحويل وموعد التسجيل في المدينة الجامعية
جامعة القاهرة

اليوم أعلنت جامعة القاهرة قواعد تحويل الطلاب من الجامعات الأخرى إلى كليات الجامعة في العام الجامعي الجديد 2017/2018، حيث أن موعد بدء تحويلات الطلاب إلى جامعة القاهرة سيكون من أول أغسطس المقبل، وحتى الأسبوع الأول من سبتمبر، أي لمدة شهر، ويستقبل مكتب التحويلات المركزي بالجامعة طلبات التحويل.

شروط تحويل الطلاب إلى كليات جامعة القاهرة 2017

أما عن شروط التحويل إلى كليات جامعة القاهرة المختلفة 2017، فهي كما يلي:

  1. بالنسبة لطلاب الفرق الأعلى مركزيا، شرط أن لا يقل تقدير الطالب عن ممتاز للتحويل إلى كليات الطب والكليات الهندسية، ولا يقل عن جيد جدا بالنسبة لبقية الكليات العملية الأخرى، وتقدير جيد للكليات النظرية.
  2. التحويلات تكون في إطار النسبة التي يحددها مجلس كل كلية في ضوء إمكانيات الكليات.
  3. الأولوية تكون للطلبة الواقع محل إقامتهم في نطاق التوزيع الجغرافي للجامعة، وكذلك للطلاب الحاصلين على الدرجات الأعلى في التقدير العام.
  4. التحويل إلى كليات “الاقتصاد والعلوم السياسية، والإعلام، ودار العلوم، والآثار، وطب الأسنان، والحاسبات والمعلومات”، غير مسموح.

فيما كشف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور محمد الخشت، أن بالنسبة للطلبة الجدد فالتحويل للكليات المتناظرة أو الغير متناظرة يكون عن طريق مكتب التنسيق، على أن يقدم الطالب:”بيان حالة دراسية من الكليات المحولين منها، وإثبات محل الإقامة”، موضحا أن التسجيل للمدن الجامعية للعام الجامعي الجديد سيبدأ من منتصف أغسطس 2017 إلكترونيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.