التخطي إلى المحتوى
أهم 10 معلومات عن حقلا ليبرا وتورس .. البترول تعلن توفير 2 مليون دولار يوميا مع بداية الإنتاج
أهم 10 معلومات عن حقلا ليبرا وتورس

صرح وزير البترول والثروة المعدنية الدكتور طارق الملا، أن إنتاج حقلي تورس وليبرا سوف يوفرا لمصر نحو 2 مليون دولار يوميا، وهما ثمن الغاز الطبيعي الذي تقوم مصر باستيراده، موضحا أن مصر تقوم بإستيراد الغاز الطبيعي  بحوالي 250 مليون دولار شهريا.

وأضاف وزير البترول في تصريحات له عبر مكالمة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، في برنامجها هنا العاصمة الذي بذاع عبر القناة الفضائية سي بي سي، أن إنتاج حقلي تورس وليبرا سوف يحققا لمصر توفير يصل إلى حوالي مليار و800 مليون دولار في الموازنة العامة القادمة، مشيرا إلى أن حجم المديونيات يبلغ حوالي 5.3 مليار وسيم تسديدجزء منها خلال الأيام القادمة.

أهم 10 معلومات عن حقلا ليبرا وتورس في محافظة الإسكندرية

1- يقع  حقلا ليبرا وتورس في منطقة الحقول محافظة الإسكندرية  شمالا وهو يتكون من حوالي  9 آبار.

2- سوف يساهما  في زيادة إنتاج مصر من الغاز الطبيعي إلى جانب الحقول الأخرى في تحقيق الإكتفاء الذاتي خلال عامين.

3- تم  إقامة خط أنابيب بطول يصل إلى نحو  35 كيلو مترا وذلك بهدف ربط حقلا ليبرا وتورس مع خط الأنابيب الخاص بحقول البرلس وذلك من أجل معالجة إنتاج الحقلين من خلال تسهيلات شركة البرلس.

4- سوف يتم دخول حقلا ليبرا وتورس في بداية  الإنتاج بطاقة  قد تصل إلى حوالي   ستمائة مليون قدم مكعب يومياً من الغاز  الطبيعي إلى جانب حوالي  2200 برميل  من المتكثفات كل يوم.

5- تمتلك شركة بى بى  المتخصصة في للاستكشاف والإنتاج  بنسبة 100% من العمليات  المتعلقة بتطوير حقول  منطقة شمال الإسكندرية.

6-  تقع حقول منطقة  شمال محافظة  الإسكندرية الخمسة  في غرب الدلتا.

7-  تصل إجمالى الاستثمارات الخاصة بالمشروع إلى  11.3 مليار دولار .

8- عقب دخول حقلى تورس وليبرا  إلى الإنتاج سوف يصل إنتاج مصر  إلى 4.9 مليار قدم من الغاز الطبيعى .

9- تم تقدير الإحتياطي للحقول في منطقة شمال الإسكندرية إلى حوالي 55 مليون برميل من المتكثفات وحوالي 5 تريليون مكعب من الغاز

10- حقلا  ليبرا وتورس وليبرا هماالمرحلة الأولى من إنتاج الحقول في منطقة شمال الإسكندرية حوالي 3 حقول أخرى وهم ريفن وجيزة وفيوم.

حقلا ليبرا وتورس
حقلا ليبرا وتورس

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.