ننشر شروط وأسعار وحدات الإسكان الاجتماعي طريقة التقديم.. ومفاجأة بعد إعطاء الأولوية للحصول على الوحدات لهؤلاء

ننشر شروط وأسعار وحدات الإسكان الاجتماعي طريقة التقديم.. ومفاجأة بعد إعطاء الأولوية للحصول على الوحدات لهؤلاء

أعلن الدكتور “مصطفى مدبولي”، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، رسمياً عن فتح باب الحجز بالإعلان التاسع للإسكان الاجتماعي، ويتضمن الإعلان طرح وحدات سكنية بالمحافظات والمدن الجديدة، تتكون الوحدة المطروحة من “3 غرف وصالة”.

ومن جانبها، قالت “مي عبدالحميد”، رئيس صندوق التمويل العقاري والمدير التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، مساحة الوحدة تصل إلى 90 متر مربع، في مراحل الانتهاء من التنفيذ، بـ22 محافظة، بنظام التمليك، كاشفة عن أسعار ومزايا الوحدات الجديدة.

أسعار ومزايا الطرح الجديد

  •  سعر الوحدة كاملة التشطيب 184 ألف جنيه، و5% من سعر الوحدة كوديعة صيانة.
  • يتم سدادها نقدا عند التعاقد، أو تقسيطها ضمن التمويل الممنوح للعميل.
  • مبلغ مقدم الحجز 11 ألف جنيه، يرد في حال عدم التخصيص.
  • 140 جنيها مصاريف استعلام لا ترد، وتسدد في أي مكتب بريد مميكن بمحافظات الجمهورية، على الحساب الذهبي رقم 0135013000234818 لحساب بنك التعمير والإسكان، بمكاتب البريد المميكنة.
  • القسط يبدأ من 590 جنيها شهريا كحد أدنى.
  • يقتصر التعامل على هذه الوحدات للمواطنين أصحاب الدخول التي لا تزيد عن 3500 جنيه صافي دخل شهريا للأعزب، و4750 جنيها صافي دخل شهريا للأسرة.
  •  تعديل قيمة الدعم الممنوح للمواطنين من محدودي الدخل، ليصبح الدعم النقدي المقدم من 5 آلاف جنيه حتى 25 ألف جنيه، ومتاح لأصحاب الدخول التي تتراوح بين 1500 جنيه الى 3500 جنيه شهريا، بحيث يزيد الدعم كلما انخفض الدخل.
  •  يجب أن يكون المتقدم للحجز من أبناء المحافظة أو المقيمين بها والمرتبط بها عملا، أو إحدى المدن الجديدة التابعة، أو المحافظات المجاورة، على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة، ويتم تخصيص مواقع الوحدات بنظام القرعة الإلكترونية العشوائية.
  • وتطبق الأولوية حال زيادة الطلبات عن الوحدات المتاحة، طبقا للآتي: “المتزوج ويعول، ويشمل المرأة الأرملة وتعول، والمطلقة وتعول (الأولوية للأصغر سنا وفي حال تساوي السن تكون الأولوية للأسرة الأكبر عددا)، ثم المتزوج (الأولوية للأصغر سنا)، ثم الأعزب (الأولوية للأصغر سنا)، وفي حال سحب المقدمات المدفوعة يتم خصم نسبة 2% من إجمالي قيمة الوحدة كمصاريف إدارية.

طريقة التقديم

التقديم سيكون لأول مرة إلكترونياً، وادخال جميع المستندات على الموقع الإلكتروني الخاص بصندوق التمويل العقاري www.mff.gov.eg، بموجب الرقم الكودي الخاص بالحاجز الذي يتم إرساله على رقم التليفون المحمول الخاص به عند إنشاء حسابه على الموقع، ويتم تقديم أصل المستندات إلى جهة التمويل “البنوك أو شركات التمويل العقاري” بعد تحويل المتقدم إليها، وانطباق الشروط عليه.