أبرز 3 تصريحات للرئيس السيسي في كلمته اليوم بافتتاح قاعدة ” محمد نجيب ” العسكرية

شهد اليوم السبت الموافق 22 يوليو 2017، رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، حفل تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية، بقاعدة ” محمد نجيب ” العسكرية، وألقى كلمة، في الحضور، ولجميع الشعب المصري، نبرز لكم في هذا المقال، أهم ثلاثة تصريحات خلال كلمته.

لا تتدخلوا في أمورنا

طالب السيسي، عدداً من الدول الخارجية، فضل عدم ذكر اسمها، بعدم التدخل في الشأن المصري، ووصف طلبه هذا ب (الأمر الشرعي)، قائلاً ليه عايز تتدخل في أمور مصر، تقدر على مصروف مصر، خليك في حالك أحسن.

أضاف الرئيس، عايزين تتدخلوا في أمور 100 مليون مواطن مصري، بيفطروا ويتغدوا ويتعشوا في يوم، بأكل شعب دولة أخرى في سنة كاملة، الشعب المصري هو سند مصر، والأمة العربية في التعمير والبناء والحق، وليس في التآمر والتخريب والقتل والهدم.

هو أنا مش عارف الأسعار عاملة إزاي؟

عبر عبدالفتاح السيسي، خلال كلمة اليوم، عن فخره بشعب مصر، وبقدرته على تحمله للصعب، مشيراً إلى ثقته بأن الله سوف يكافئ هذا الشعب العظيم، على مدى تحمله وصبره.

وعن إرتفاع الأسعار، الذي يعاني أغلب الشعب منه، قال الرئيس، هو أنا مش عارف الأسعار عاملة إزاي، مش عارف المواطن بيعاني إزاي، وأشاد برغبة المصريين في تغيير واقعهم، وتحملهم للقرارات الإقتصادية الأخيرة، التي اتخذتها الدولة.

أنا مسنود بكم.. وأنتم سند مصر

أكد الرئيس خلال كلمة اليوم، بأن شعب مصر وحده هو القادر على رفعة شأن بلده وحمايتها والحفاظ عليها، كما أنه سند للأشقاء العرب، قائلاً: ” أنتم شعب عظيم جداً.. كل التحية والتقدير لكم ”.

قال السيسي، لما بسافر بلاد كثيرة، يظهر لي اندهاشهم، من رد فعل الشعب على الإجراءات الإقتصادية، التي تتخذها الدولة، ويكون رد الرئيس علي هذا التعجب من جَلَد شعب مصر، لأنهم يريدون أن يعيشوا بدولة تعتمد على نفسها، مضيفاً: ” أنا ببقى مسنود بكم، وفي عزة بكم، ومصر مرفوعة بكم ”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.