التخطي إلى المحتوى
وزير التعليم العالي : انطلاق تنسيق المرحلة الثانية 2017 الثلاثاء المقبل .. ويعلن الحد الأدنى للتقديم والكليات المتاحة للعلمي والأدبي

انتهي أمس الجمعة طلاب المرحلة الأولي لتنسيق الثانوية العامة 2017، من كتابة رغباتهم وتم إغلاق باب التسجيل لجميع الطلاب العملي والأدبي، ومن المقرر أن يتم فتح باب التسجيل للمرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2017 يوم الإثنين المقبل، وعقب إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولي.

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي،خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن في مقر الوزارة، أنه سيتم فتح باب التسجيل للمرحلة الثانية في الثانوية العامة يوم الثلاثاء القادم، والجدير بالذكر أنه سيتم فتح باب التسجيل للمرحلة الثانية لمدة خمس أيام.

وأضاف وزير التعليم العالي  أن يكون الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة، للشعبة العلمي علوم والعلمي رياضة 79%، كما أنه من المتوقع أن يكون الحد الأدنى للشعبة الأدبي 7.07%، مشيرا إلى أنه من المقرر أن تستقبل المرحلة الثانية من التنسيق 153 ألف و227 طالبا وطالبة.

اقرا أيضا :

وفيما يتعلق بالكليات المتاحة والتي تتضمن أماكن فارغة في المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات 2017، فيوجد عدد محدود من الأماكن ببعض كليات الهندسة في كليتي هندسة منوف وهندسة الطاقة، فضلا عن وجود أماكن فارغة في بالتخطيط العمراني .

كما يوجد أماكن عديدة فارغة في كليات الحاسبات والمعلومات، كما أنه من المتوقع أن يوجد بعض الأماكن الشاغرة بكليتى الاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام، وأماكن عديدة بكليات التربية بجميع الأقسام والتجارة والأداب، كما يوجد أماكن شاغرة بكليات التربية التعليم الأساسي والتجارة والآداب ورياض الأطفال والسياحة والفنادق.

قد يهمك أيضا

التعليقات