الإخوان في مصر تدعو للتظاهر والاحتشاد غداً بعد صلاة الجمعة تضامناً مع الأقصى

الإخوان في مصر تدعو للتظاهر والاحتشاد غداً بعد صلاة الجمعة تضامناً مع الأقصى

استنكرت جماعة الإخوان المسلمين في بيان لها اليوم الخميس 20 يوليو، ما قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي من احتلال باحات وبوابات المسجد الأقصى الشريف، والاعتداءات العشوائية المستمرة على المصليين والذي كان من بينهم إمام المسجد الشيخ “عكرمة صبري”.

وتضامناً مع المسجد الأقصى والمرابطين في ساحاته وعلى أبوابه، فقد دعت الإخوان المسلمين في مصر إلى الخروج في مظاهرات حاشدة في جميع أنحاء العالم، وطالبت جميع الأمة الإسلامية والأحرار من العالم للخروج في مظاهرات حاشدة غداً بعد صلاة الجمعة تضامناً مع المسجد الأقصى الشريف.

وأضاف البيان، أن الشعوب العربية والأحرار من العالم سوف يظلون هم الملاذ والحصن الحصين لنصرة المسجد الأقصى الشريف، خاصةً مع العجز الشديد للحكومات العربية والتواطؤ الدولي وغياب الأمم المتحدة، والمنظمات الدولية.

كما شدد البيان، على ضرورة مواصلة الحراك والاحتجاجات حتى تنتهي الحملة العدوانية من دولة الكيان الصهيوني على المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرميين الشريفين.

وفي السياق ذاته، فقد دعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، جميع المسلمين حول العالم إلى الخروج في مظاهرات حاشدة غداً عقب صلاة الجمعة لنصرة المسجد الأقصى، تحت مسمى “انقذوا الأقصى”.