نتنياهو يفضحه الميكرفون وهو ينتقد الاتحاد الأوروبي سرا

نتنياهو يفضحه الميكرفون وهو ينتقد الاتحاد الأوروبي سرا
نتنياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي

أثناء محادثة ثنائية بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ورئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، انتفد نتنياهو الاتحاد الأوروبي بشكل لاذع في حديث كان من المفترض أن يكون بعيدا عن مسامع الإعلاميين، غير أن الميكرفون وبطريق الخطأ أذاع تلك الانتقادات بحسب ما ذكرته صحيفة إسرائيلية.

انتقادات نتنياهو تلك جاءت خلال اجتماع إقليمي مغلق، الأربعاء، مع زعماء دول المجر وبولندا والتشيك وسلوفاكيا، في العاصمة المجرية بودابست، حسب ما ذكرته صحيفة “جيروزاليم بوست”، على موقعها الإلكتروني دون أن تذكر أي  تفاصيل عن الاجتماع.
وأشارت الصحيفة إلى أن نتنياهو قال لأوربان: “من الجنون كيف يعامل الاتحاد الأوروبي إسرائيل”.
وأضاف نتنياهو: “الاتحاد الأوروبي هو الاتحاد الوحيد للدول في العالم، الذي يربط علاقاته مع إسرائيل بشروط سياسية”.
وتابع نتنياهو: “الاتحاد الأوروبي يعرّض علاقاته مع إسرائيل للخطر بسبب محاولته وضع شروط، لتحقيق السلام بين إسرائيل والفلسطينيين، وهذا يهدد تطوّره”.
وذكر الموقع بأن نتنياهو كان يعتقد بأن الميكرفون كان مفصولا، غير أن الصحفيين خارج قاعة الإجتماع استمعوا لانتقادات نتنياهو تلك.

ولم تقتصر انتقادات نتنياهو للاتحاد الأوروبي وحسب بل وجه انتقادا أيضا للرئيس الأمريكي السابق أوباما حيث قال: “كانت لدينا مشكلة كبيرة مع الولايات المتحدة في عهد أوباما، لكن الآن في عهد الرئيس (دونالد) ترامب اختلف الوضع”، وفق الصحيفة.
كما وتطرق نتنياهو في حديثه أيضا إلى الغارات الجوية الإسرائيلية في سوريا، التي كانت تستهدف شحنات الأسلحة إلى “حزب الله” اللبناني، وقال: “قلت للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إذا رأينا أن إيران تمد حزب الله بأسلحة فسنصيبها، قلنا ذلك عشرات المرات”.