سكن مصر .. 40 ألف وحدة سكنية .. تعرف على الأماكن وشروط التسجيل والأسعار

سكن مصر .. 40 ألف وحدة سكنية .. تعرف على الأماكن وشروط التسجيل والأسعار
شقق مشروع سكن مصر

وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية تفتح باب الحجز لوحدات سكنية ضمن إطار مشروع سكن مصر والتي يبلغ عددها 40 ألف وحدة سكنية، مساحة كل منها متراوحة ما بين 100 – 115 مترا مربعا، ووفق الإعلان الصادر عن وزارة الإسكان والمرافق، فإن الوحدات السكنية ” شقة” تشطيب كامل، وتتمتع هذه الوحدات بمواقع متميزة، ومناسبة لجميع المواطنين الذين لا تتناسب دخولهم للتسجيل في تسجيل وحجز سقق في مشروع الإسكان الإجتماعي التي تم الإعلان عنها في الفترة الماضية.

سكن مصر
سكن مصر

أماكن الوحدات السكنية في مشروع سكن مصر:

تتوزع الوحدات السكنية في مشروع سكن مصر على العديد من المدن الجديدة، ومن بينها مندن : الشروق، ودمياط الجديدة، وبدر، والشيخ زايد، ومدينة 6 أكتوبر والقاهرة الجديدة، وسيكون الحجز للشقق المعلن عنها في مشروع سكن مصر وفق نظام القرعة العلنية.

طريقة السداد ومدة سداد قيمة الشقة السكنية في مشروع سكن مصر:

سيكون هناك تسهيلات في عملية السداد لقيمة الشقة السكنية، والذي سيتم وفق نظام التمويل العقاري، وكذلك بنظام التقسيط الذي قد يصل إلى مدة 5 سنوات، على أن يتم التسديد بنظام التمويل التقليدي أو يتم التعامل مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بحيث يتم السداد بشكل مباشر وفي هذه الحالة لا يستوفى عن القيمة أي فوائد.

طريقة التقديم في قرعة مشروع  شقق سكن مصر:

يمكن للراغبين بالحصول على كراسات الشروط الخاصة بالشقق مشروع سكن مصر من جميع فروع بنك التعمير والإسكان، وذلك بداية من شهر أغسطس القادم، ومن ثم اتباع التعليمات وفق ما هو وارد في الكراسات الخاصة بحجز إحدى  الوحدات السكنية التي توفرها وزارة الإسكان والمرافق والبلغ عددها 40 ألف شقة.

أسعار شقق مشروع سكن مصر:

أعلنت وزارة الاسكان والمرافق بأن سعر الوحدة السكنية في مشروع سكن مصر سوف يبدأ سعر المتر المربع للوحدة من 2500 جنيه وحتى 4000 جنيه، ويختلف السعر من مدينة لأخرى وبحسب المميزات المتوفرة في الوحدة السكنية، واما التسليم للمكتتبين سيكون في موعد أقصاه عام ونصف من تاريخ قفل باب الحجز نهائيا.