التخطي إلى المحتوى
تعرف على أغرب 16 مدرسة في جميع أنحاء العالم
تعرف على أغرب 16 مدرسة في جميع أنحاء العالم

 

المدرسة هى مؤسسة لتوفير أماكن التعلم لتعليم الطلاب تحت إشراف المعلمين . وعندما نقول “مدرسة” عادة ما نفكر في الفصول الدراسية مع المكاتب أو قاعات المحاضرات والإضاءة وما إلى ذلك . وفي العالم هناك المئات من الطرق المختلفة للحصول على التعليم ، وأشياء تستحق الدراسة ، ربما بعض الطرق تجعلك تشعر بالتقدير ، والبعض الآخر ترفضها , هنا مدارس غير عادية وغريبة ولكن هى موجودة بالفعل .

 

1- روضة أطفال الغابات
هذه المدرسة ليست في الواقع غريب ، بل رهيبة . بدأ في ألمانيا ، ولكن الآن في أماكن مختلفة في الولايات المتحدة أيضاً . والفكرة العامة من تلك المدرسة هى أن تأخذك بعيداً عن الأشياء الجامدة والفصول الدراسية ، وتزج بالأطفال الصغار جداً في الطبيعة مع التركيز على النباتات .

2- المدارس القوارب بنجلاديش

يحدث مرتين في السنة الفيضانات في بنجلاديش ، وهذا يترك معظم الناس دون ضروريات الحياة الأساسية ، بل وعدم القدرة على الذهاب إلى المدرسة . لحسن الحظ هناك منظمة غير ربحية تسمى  Shidhulai Swanirvar التي تبني أشياء مهمة – مثل مراكز الرعايا الصحية ، والمنازل ، والمدارس التي تطفو ! . القوارب هى تعمل بالطاقة الشمسية ، ولمدارس القوارب توجد مكتبات صغيرة ، والوصول إلى الإنترنت ، وجهاز كمبيوتر محمول واحد على الأقل . وبدأت هذه المدارس في عام 2002 ، وحضر نحو 70 ألف طفل مدارس القوارب منذ ذلك الحين .

3- مزرعة الجسم Body Farm
قد يكون البعض سمع عن “مزرعة الجسم” ، وتقع في نوكسفيل . وهى تنتمي إلى قسم الأنثروبولوجيا في جامعة تينيسي ، ويدرسون البقايا البشرية المتحللة ، ومايحدث مع مرور الوقت .

4- Trabajo Ya
البغاء قانوني في أسبانيا ، وهناك مدرسة لذلك . أنها تسمى تراباجو يا وتقع في فالنسيا ، أسبانيا . وقد بدأت  تلك المدرسة في مايو عام 2012 .

5- مدرسة المصارع Gladiator School

هناك مدرسة المصارع في روما ، يديرها رجل ، ويقدم دروس لمده ساعتين والتي تعلم أساسيات القتال الروماني واللعب بالسيف ، فضلا عن تقديم محاضرات عن القتال الروماني القديم .

6- Dongzhong

على الرغم من أن بعض المدن الغربية قد تقودنا إلى الإعتقاد أن التعليم يتطلب بناية حديثة متطورة . ولكن في قرية مياو بالصين ( أحد أفقر الأماكن في البلاد ) أقام السكان المحليون مدرسة إبتدائية في كهف للأطفال تسمى Dongzhong . للأسف ، أغلقت السلطات الصينية هذا الكهف في عام 2011 بعد أكثر من عقدين منذ نشأته . وذكروا أن ” الصين ليس مجتمعاً من رجال الكهوف” ، وأنها جعلت الأمة تبدو سيئة .

7- أكاديمية سباحة حورية البحر الفلبينية

بدأت هذه الأكاديمية في الفلبين ولكن أصبحت الآن دولية . وهى تعلم الزعنفة  وحورية البحر والعيش أحلامهم تحت البحر . وتلك الأكاديمية موضع ترحيب من جميع الأعمار .

8- Naropa University
جامعة ناروبا في بولدر ، كولورادو ، هى جامعة الفنون الليبرالية الخاصة التي تتخصص في تعليم “التأمل” . جامعة ناروبا غريبة ، ولكن جميلة .

9- St John’s College
واحدة من أقدم الكليات في الولايات المتحدة ، كلية سانت جون في أنابوليس ، وهى تقدم درجة واحدة فقط : بكالوريس في الفنون . هناك حرم جامعي آخر في نيو مكسيكو ، وكل الحرم الجامعي يسجل تقريباً 450 طالباً . ماهو جميل وغريب عن هذه المدرسة بالذات هو أنها تتخلى عن الكتب المدرسية التقليدية والفصول ، والطلاب يقرأون كتب كبيرة ، كما أنهم يشاركون مع المعلمين والأقران في حوار مفتوح عن الفلسفة الغربية ، والعلوم ، والتاريخ ، والدين .

10- Deep Springs College
هذه الكلية في كاليفورنيا ، والطلاب مسؤولون عن إدارة مزرعة – الأبقار الحلوب وغيرها .. بقرة والمزرعة ، بالإضافة إلى فصول . والفكرة هى أن العمل اليدوي هو جزء مهم .

11- The Elf School (Alfaskolinn)

مدرسة العفريت في أيسلندا وتسمى Álfaskólinn ، وتشمل المناهج الدراسية الفولكلور الأيسلندي العام ، ويشمل ايضاً جولة 5 ساعات إختياري في منازل العفريت أو المنازل القزم . ربما من المهم أن نعرف أن 54% من هذا الشعب يعتقد أن الجان حقيقية ، لذلك ، يذهب بعقل مفتوح .

12- روشيكا منظمة الخدمة الأجتماعية Ruchika
من المعروف أن الهند من أكثر الدول إكتظاظاً بالسكان على وجه الأرض . ومعظم أطفالها يعيشون في فقر مدقع ، والتعليم من أي نوع يعتبر في بعض الأحيان ترفاً . ولكن هناك مدرس مدرسة يدعى Inderjit Khurana ، كان يستقل قطار العمل ، وقرر أن يفعل شيئأ لهؤلاء الأطفال . جلب المدرسة إلى منصة القطار ، ووضع مخطط الطباشير على الأرض لتعليم الأطفال . وكان الهدف الأساسي هو القضاء على محو الأمية ، وبدأت في عام 1985 ، وهى الآن منظمة الخدمة الأجتماعية روشيكا ، وتساعد على إنخفاض الملاجئ للأطفال المهجورين مع توفير الرعاية الصحية ، وتدريب الشباب على الوظائف الأساسية التي يمكن أن يبدأ بها على الطريق خارج مستوى الفقر . على الرغم أن هذا الرجل صاحب هذه الفكرة توفى في عام 2010 ، ولكن تخليداً لذكراه هناك منصة مدرسة القطار ومستمرة في جميع أنحاء الهند حتى يومنا هذا .

13- مدرسة تسلق الشجرة

هل فكرت يوماً في تسلق الأشجار ؟ هناك مدرسة لذلك ، وهى تقع في ولاية أريجون . والفكرة أو الهدف الأساسي هى على النحو التالي ” تسلق شجرة التقنيات ، وخلق إمكانية الوصول إلى المظلة للجميع ” .

14- مدرسة غرب فيلادلفيا للمستقبل
تأسست في عام 2006 ، مدرسة غرب فيلادلفيا في المستقبل  . لاتوجد لديها كتب مدرسية ، أو الطباشير ، أو لوحات . ويستخدم الطلاب أجهزة الكمبيوتر الشخصية بدلاً من الكتب ، ويتم تدريس الرياضيات على OneNote والمعلمين يستخدمون اللوحات الذكية في الفصول الدراسية . وكانت المدرسة بدايتها صخرية ، ومع ذلك ، أصبحت الآن من المدارس الناجحة ، ويتم تحديد التسجيل عن طريق اليانصيب .

15- مدرسة بروكلين الحرة The Brooklyn Free School
مدرسة بروكلين الحرة تسمح لطلابها أن يكون كل شيئ حر . مدرسة خاصة ، ولا تحمل نفس المعايير وأختبارات كما في المدارس الأخرى . وهم يسمحون للأطفال بعمل قانون لهم ، وتجربة التعلم الخاصة بهم ، وإختيار الفصول ، بتوجيه من المعلمين ، والمجتمع ككل . أنهم جزء من شيئ يسمى حركة المدرسة الديمقراطية الحرة .

16- كلية المهرج
أغلقت تلك الكلية في عام 1997 ، ولكن كلية المهرج والذي أسسها مالك سيرك ، كان شيئاً حقيقياً . وقد عقدت الفصول الدراسية في فلوريدا لتدريس أساسيات ، المكياج ، البانتوميم ، تصميم زي المهرج ، وغيرها من شخصية المهرج .

Source: list25

 

قد يهمك أيضا

التعليقات