مصر فايف

6 تكليفات رئاسية جديدة لحكومة شريف إسماعيل أهمها توفير فرص عمل و توطين التكنولوجيا

عقد الرئيس ” عبد الفتاح السيسي “، اليوم، إجتماعا مع المهندس ” شريف إسماعيل ” رئيس الوزراء والمهندس ” طارق قابيل ” وزير التجارة والصناعة، أسفر عن 6 تكليفات رئاسية للحكومة وهي كالتالي :

الصناعات التعدينية

في بداية الإجتماع استعرض وزير التجارة والصناعة آخر المشروعات الجاري تنفيذها في مجال الصناعات التعدينية، وأشار إلى أن استراتيجية الحكومة هي ضرورة تحقيق أكبر قيمة مضافة من الثروات المعدنية، وذلك من خلال إنشاء كيانات إقتصادية ومناطق صناعية متكاملة لتكون مراكز لتصنيع وإقامة صناعات تقوم على الخامات التعدينية المتاحة.

الاستفادة الإقتصادية

كما عرض الوزير تصورا لسبل تعظيم الاستفادة الإقتصادية من خام الفوسفات، وذلك من خلال إقامة مشروعات لإنتاج الأسمدة الفوسفورية وحامض الفوسفوريك، مما يساهم في زيادة القيمة المضافة للفوسفات الذي تتمتع مصر بمخزون كبير منه.

استغلال المشروعات

أكد الرئيس على أهمية تنمية الصناعات التحويلية والتعدينية واستغلال المشروعات الخاصة بقطاع الصناعات التعدينية في زيادة الإنتاج.

المدن الصناعية الجديدة

وعرض وزير التجارة والصناعة آخر تطورات العمل في المدن الصناعية الجديدة ومنها عملية نقل المنشأت الصناعية الخاصة للجلود من منطقة مجرى العيون إلى مدينة الروبيكي، فضلا عن إنشاء المراحل المختلفة لمدينة الأثاث في دمياط وتوفير الخامات والمرافق اللازمة لذلك.

تطوير المدن الصناعية

وأكد الرئيس على ضرورة إنشاء وتطوير المدن والمناطق الصناعية المتخصصة مثل مدينتي الروبيكي للجلود والأثاث في دمياط وتوفير جميع الخدمات والمرافق بتلك المدن وربطها بشبكة السكك الحديدية وتشجيع التصدير.

توفير فرص عمل جديدة

وأشار الرئيس إلى ضرورة الاستفادة من هذه المدن الصناعية الجديدة في توفير فرص عمل جديدة للشباب وتوطين التكنولوجيا في الاستفادة من هذه الصناعات.