التعليم العالي تحدد موعد جديد لإعلان نتيجة  تنسيق المرحلة الأولي للقبول بالجامعات

التعليم العالي تحدد موعد جديد لإعلان نتيجة  تنسيق المرحلة الأولي للقبول بالجامعات
تنسيق الجامعات2017

قال الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي فى مداخلة هاتفية له مع برنامج “نشرة الأخبار” المذاع على القناة الأولي الفضائية ، أنه  سيتم غلق الموقع الإلكتروني لتنسيق القبول بالجامعات يوم الجمعة المقبل وذلك في تمام الساعة السابعة مساء.

واشار الدكتور عادل عبد الغفار بأنه يمكن لطلاب المرحلة الأولي من تنسيق القبول بالجامعات القيام بتسجيل وتعديل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق حتى يوم الجمعة المقبل قبل الساعة السابعة مساءً.

وأضاف الدكتور عادل عبد الغفار بأنه سوف يتم إعلان نتيجة المرحلة الأولي لتنسيق القبول بالجامعات يوم الاثنين المقبل وذلك بعد أن يتم غلق الموقع الإلكتروني للتنسيق ب 72 ساعة.

من جهة أخرى يستمر طلاب المرحلة الأولي لتنسيق القبول بالجامعات في تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني حيث أن باب التسجيل والتعديل مفتوح أمام الطلاب لمدة 24 ساعة من خلال الحواسب الشخصية لهم وحتى يوم الجمعة المقبل ، أو من خلال مكاتب تنسيق القبول بالجامعات من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثالثة عصراً.

وبالنسبة لنتيجة تلك المرحلة فهناك توقعات شبه مؤكدة بأن يكون الحد الأدني للقبول بكلبات الطب هو  ما بين 97.3% و 97.4% ، وطب الاسنان ما بين 97.1% و 97% ، والصيدلة 95.5% ، الهندسة 92.1%.

كما أنه من المتوقع بقاء عدد محدود من الأماكن بكليات القمة مثل الطب البيطري و هندسة ومنوف والحاسبات والمعلومات والتمريض والتخطيط العمراني لطلاب المرحلة الثانية .