لطلاب الثانوية العامة .. تعرف على خطوات تسجيل رغباتك إلكترونيا

لطلاب الثانوية العامة .. تعرف على خطوات تسجيل رغباتك إلكترونيا
خطوات تسجيل الرغبات على الموقع الإلكتروني للتنسيق

مع بدء أعمال تنسيق الجامعات ، نقدم لطلاب وطالبات الثانوية العامة ، مجموعة الخطوات الصحيحة من أجل القيام بتسجيل الرغبات إلكترونيا على الموقع الإلكتروني للتنسيق .

وتسجيل الرغبات متاح يومياً لطلاب الثانوية العامة على الحاسب الشخصي لهم لمدة 24 ساعة وفقاً لشرائح المجموع لكل يوم والمعلن من قبل وزارة التعليم العالي فيما عدا اليوم الأخير للتنسيق يكون التسجيل الإلكتروني متاح حتى الساعة السابعة مساءً فقط يتم بعدها غلق الموقع الإلكتروني للتنسيق ويصبح بعدها الطالب غير قادراً على تسجيل رغباته وفقاً للمرحلة الخاصة بمجموعه في الثانوية العامة ، كذلك فإنه إذا تعذر للطالب تسجيل رغباته من خلال حاسبه الشخصي فعليه التوجه إلى مكاتب التنسيق بالجامعات من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثالثة عصراً للقيام بتسجيل رغباته بواسطة مكتب التنسيق.

والخطوات الصحيحة التي يجب على طالب الثانوية العامة القيام بها لتسجيل رغباته على الموقع الإلكتروني للتنسيق هي كالتالي :-

1- يتم الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من خلال الضغط هنا

2- يتم إدخال الرقم القومي ورقم الجلوس الخاص بك طبقاً للمرحلة المناسبة لمجموع في الثانوية العامة وفي اليوم المحدد لمجموع درجاتك إذا كان ذلك من خلال مكاتب تنسيق الجامعات أما إذا كان من خلال حاسبك الشخصي فيمكنك في أي وقت تسجيل رغباتك.

3- أكتب الرقم التأكيدي في المربع الذي يلي الرقم القومي ورقم الجلوس.

4- أضغط على التالي لكي يتعرف علىك حاسب التنسيق المركزي.

5- إذا كنت قد قمت بتسجيل رغباتك من قبل فسوف تظهر لك شاشة تعرض فيه تلك الرغبات المسجلة مسبقاً أما إذا كنت تتقدم للمرة الأولي فسوف تظهر لك شاشة تسمي شاشة البيانات الآساسية .

6- تحقق من بياناتك الاساسية على الشاشة ثم أضغط على مفتاح التالي وإذا وجدت أية أخطاء غير قابلة للتعديل فعليك الاتصال فوراً بمكتب التنسيق أو فروعه أو على الرقم التالي 19468.

7- المجموع الكلي يتضمن المجموع الأصلي + درجة الحافز الرياضي إن وجد.

8- الطالب المعفى من اللغة الثانية (ثانوية عامة قديمة) تحسب له مجموع إعتباري = المجموع الأصلي × 410 ÷ 360.

9- الطالب المعفي من اللغة الثانية (ثانوية عامة حديثة) يحسب له مجموع أعتباري = المجموع الأصلي × 410 ÷ 370.

10- تظهر لك شاشة لأختيار وتعديل الرغبات، ويجب استيفاء عدد 60 رغبة يتم إضافاتها بواسطة مفاتيح الاضافة والتعديل فيها بواسطة مفاتيح التعديل.

11- قم بإدخال رغباتك بالترتيب الذي تريده مع مراعاة قواعد وأسلوب ترتيب تلك الاختيارات

خطوات تسجيل الرغبات إلكترونيا
خطوات تسجيل الرغبات إلكترونيا