المحليات الصناعية لن تساعدك على فقدان الوزن

المحليات الصناعية لن تساعدك على فقدان الوزن
المحليات الصناعية لن تساعدك على فقدان الوزن

 

خلافاً للتوقعات كشفت مراجعة واسعة النطاق أن الإستخدام على المدى الطويل من السكر البديل “المحليات” – بما في ذلك الأسبرتام والسكرالوز وستيفيا ، قد يكون لها آثار سلبية على عملية التمثيل الغذائي والشهية ، وكذلك بكتيريا الأمعاء . وتشير الأبحاث أن المحليات الصناعية تزيد من خطر السمنة ، مرض السكري ، وإرتفاع ضغط الدم وأمراض القلب .

وقال العلماء أن الأدلة بإن أخذ المحليات الصناعية قد تقلل الوزن أصبحت مختلطة . وقالوا  هناك حاجة إلى الحذر حتى يتم فهم مخاطر بدائل السكر .

المحليات الصناعية لن تساعدك على فقدان الوزن 1

وقال دكتور مساعد في كلية رداي للعلوم بجامعة Manitoba ” على الرغم من أن هناك ملايين الأفراد يستهلكون المحليات الصناعية بشكل روتيني ، إلا أن وجدنا أن البيانات من التجارب السريرية لم تؤكد بوضوح الفوائد المقصودة من المحليات لإدارة الوزن ” . وأضاف أيضاً “هناك مايبرر الحذر حتى يتم تمييز الآثار الصحية على المدى الطويل للمحليات الصناعية بشكل كامل ” .
وقال الباحثون أن على الرغم من الإنتشار الواسع والمتزايد للمحليات الصناعية ، لم يكن هناك فقدان الوزن ، وزاد وباء السمنة والأمراض ذات الصلة ، ونحن في حاجة إلى المزيد من الأبحاث لتحديد المخاطر والفوائد من هذه المنتجات .
وقد كشفت الأبحاث منذ شهور أن الأفراد الذين يتناولون حمية واحدة على الأقل ويستخدمون 3 مرات يومياً هم أكثر عرضه لخطر الإصابة بالسكتة الدماغية أو الخرف .

منع تسوس الأسنان
أحد الاثار الإيجابية المحتملة من المحليات الصناعية – لم يرد ذكرها في الدراسة ، هو أنها تقلل من فرص تسوس الأسنان . الوكالة الأوروبية لسلامة الأغذية تدعم مطالبات مصنعى التحلية الصناعية بفوائدها للاسنان ، ويمكن السيطرة على مستويات السكر في الدم .

 يمكن أن تكون بمثابة مسهلات
أحد الآثار السلبية المحتملة من المحليات الصناعية في بعض الحالات هو أنها يمكن أن تكون “مسهلات” .
الجدير بالذكر أن يسمح في المملكة المتحدة بخمسة من المحليات الصناعية وهم : السبرتام ، السكرين ، أسيسولفام البوتاسيوم ( المعروف بأسم acesulfame K ) ، وسيكلامات و سكرالوز .

Source: http://www.dailymail.co.uk/health/article-4702846/Artificial-sweeteners-WON-T-help-lose-weight.html