التخطي إلى المحتوى
بالفيديو هالة عثمان | مصر الأولى عالميا في نسبة الطلاق

قالت الدكتورة هالة عثمان أستاذ القانون الجنائى، فى مقابلة ببرنامج “صباح ON”، والذى يذاع على قناة ON Live، إن “الطلاق” من أهم الظواهر والكوارث التى تهدد المجتمع المصرى، وسط غياب تشريعى يقنن هذا الوضع.

 

وكشفت الدكتورة هالة عثمان، أستاذ القانون الجنائى، أن مصر الأولى على دول العالم فى نسبة الطلاق بحالة كل 4 دقائق، داعية المسئولين إلى الانتباه لخطورة المشكلة التى وصفتها بـ”الكارثة”، والحرب الداخلية التى تعمل على تفتت الأسرة والمجتمع وخراب البلد.

 

وارجعت الدكتورة هالة عثمان أسباب تفشى الظاهرة،لعدة أسباب منها إفشاء الأسرار الزوجية، فضلا عن غياب القدوة،  والقدرة على الحياة التى كان يعيشها آباؤنا، والدور السلبى الذى يقوم به “السوشيال ميديا” والتى أدت إلى غياب التواصل بين أفراد الأسرة الواحدة.

 

وكان خبراء قد حذروا من تنامي ظاهرة “الطلاق السريع” مطالبين في الوقت ذاته بالبحث عن سبل سريعة لمواجهتها، وإلا فالبديل هو تفكك وانهيار عشرات الآلاف من الأسر والتي تنتهي أغلبها بالطلاق أو الخلع في محاكم الأسرة وأمام منصة القضاء.

 

ويرى علماء الدين أن تهميش دور الدين في الحياة الاجتماعية، السبب الرئيسي في ارتفاع معدلات الطلاق، حتى صارت أقل مشكلة بين الزوجين تنتهي به ولو كان الأمر مجرد اختلاف في وجهات النظر.

 

وفي تقرير لليوم السابع نُشر في 5 سبتمبر 2017م، أنه وفقًا للاحصائيات الرسمية، توجد حالة طلاق واحدة تحدث في مصر كل اربع دقائق، وأن مجمل حالات الطلاق على مدار اليوم يبلغ 250 حالة، وفي بعض الحالات الاستثنائية تحدث حالات طلاق بعد ساعات من عقد القران، وأن نسبة الطلاق في مصر ارتفعت من 7% إلى 40% خلال نصف قرن من الزمن وهذا معدل خطير .

 

أقرأ المزيد

«بالفيديو» | حكم وقوع طلاق الغضبان

“زواج بقرار جمهوري” | زواج شهاب وفاطمة بعد موافقة السيسي

تعليق الأزهر على نقل حضانة الطفل للأب

قد يهمك أيضا

التعليقات