التخطي إلى المحتوى
أرقام هامة يجب معرفتها قبل قمة الأهلي والزمالك
مبارة القمة 114

تترقب الجماهير الساحرة المستديرة المصرية مباراة القمة رقم 114 بين فريقي الأهلى والزمالك غدا الأثنين 17 يوليو الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، وذلك على ملعب برج العرب ضمن الأسبوع الأخير لمسابقة الدوري الممتاز المصري، ولمباراة القمة حسابات خاصة لدى جماهير الفريقين، فهي بمثابة بطولة خاصة خارج حسابات الدوري.

ويرصد لكم ” مصر فايف ” بعض الأرقام الخاصة للقمة بين الأهلي والزمالك:

لعب الأهلي والزمالك 113 مباراة في مسابقة الدوري المصري ، وفاز الأهلي خلالها في 41 مباراة ، وكان الفوز حليف الزمالك في 25 مباراة ، وتعادل الفريقين في 47 مباراة ، وسجل الأهلي 139 هدف والزمالك 98 هدف، أما في بطولة كأس مصر لعب الفريقين 31 مباراة ، فاز الأهلي في 16 مباراة والزمالك 10 مباريات، وتعادل الفريقين في 5 مباريات ، وسجل الأهلي 57 هدف والزمالك 46 هدف، وتقابل الفريقين 5 مرات في بطولة السوبر المصري فاز الزمالك في مرة واحده والأهلي في اربع مرات، منها مرتين بركلات الترجيح ، وفي البطولة الأفريقية 9 مرات ، فاز الأهلي 5 مرات والزمالك مرة والتعادل كان في ثلاث مرات.

مدربين الفريقين

المباراة الأولي للمدرب البرتغالي أجستو إيناسيو ضد النادى الأهلي ، ولعب إيناسيو في الدوي 11 مباراة فاز خلالها في 9 مباريات، وتعادل في مباراتين، وهزيمة من فريق مصر المقاصة وذلك لعدم الحضور.

المدرب حسام البدري خاض 33 مباراة في الدوري  لم يخسر أي مباراة حتى الأن ، ولعب البدري أمام الزمالك 8 مباريات فاز في 3 مباريات، وخسر مباراتين وتعادل في 3 مباريات.

الحكام الأجانب لمباراة القمة

حكم مباراة القمة 74 حكما اجنبيآ من 28 دولة منها 23 دولة أوربية، وتأتي إيطاليا بالمرتبة الأولي برصيد 17 حكما وفرنسا 9 حكام، وفي قمة غدا سيكون طاقم التحكيم اسكتلندي بقيادة الحكم الدولى وليام كولوم.

القنوات الناقلة لمباراة القمة

  • قناة أون أسبورت.
  • قناة النيل الرياضية.
  • قناة دي أم سى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.